مراكز لاعبي كرة القدم ووظائفهم داخل الملعب (1)

ما هي مراكز اللاعبين داخل الملعب وأدوارهم مع الفريق؟

كتب : عمر مختار

الأربعاء، 15 سبتمبر 2021 - 11:27
كرة القدم

كرة القدم، لعبة جميلة. حكم يطلق الصافرة، يركض اللاعبون في كل مكان لمطاردة الكرة، يرغب الجميع في تسجيل الأهداف لكن هناك حارس مرمى ينقذ الكرات ويمنعهم من الاحتفال.

أفهم لماذا يحب الناس كرة القدم ... يتعلمون كيف يتحدثون عن اللعبة. يجب أن يكون الحديث منظمًا، لا يجب عليك أن تضع النص جانبًا لتنظر فقط من جانب واحد، كل ذلك من أجل المتعة واحتضان مغامرة الحرية المحرمة. إذا قررت أن تقرأ اللعبة فعليك فهم العملية.

تشير التقديرات إلى أن أكثر من 250 مليون شخص يمارسون هذه اللعبة في جميع أنحاء العالم، ولكن عندما يذهب اللاعبون الـ 22 إلى أرض الملعب، ما هي وظائفهم، وأين؟

سوف يقوم هذا التقرير بإلقاء نظرة فاحصة على جميع مراكز اللاعبين في الملعب وابراز ادوارهم هناك بشكل أكثر تفصيلاً.

المركز: حارس المرمى

أكثر المراكز الدفاعية في كرة القدم حيث تكمن وظيفته في منع أهداف المنافس، يقوم بتنظيم الدفاع وأحياناً يبني اللعب من الخلف. يرتدي قفازات وقميصاً بلون مختلف عن زملائه في الفريق، وهو اللاعب الوحيد الذي يمكنه استخدام يديه في منطقة الـ 18 (بصرف النظر عن رميات التماس).

مثال: مانويل نوير

يمكن القول إنه أفضل حارس مرمى في تاريخ اللعبة، نوير لديه القدرة على إيقاف تسديدات أي لاعب أمامه. إذا كان حارس المرمى يجيد اللعب بأقدامه كما يفعل بيديه، الأمر الذي يُعد مطلبًا أساسيًا في كرة القدم حاليًا، فسيكون نوير هو المثال الذي يجب أن يحتذى به في اللعبة

via GIPHY

أضاف كاسيميرو الفولاذ إلى قطع الحرير في وسط ريال مدريد. بفضل قوته واندفاعه، يستطيع الاقتراب من مهاجمي الخصم، واستعادة الكرة بمعدل 11 مرة كمتوسط لكل مباراة خلال الموسم الماضي.

عندما لا يحصل على الكرة، قد يقوم بعرقلة لاعب الخصم، كما تشهد أخطاءه البالغ عددها 55، ولكن تسع حالات فقط من تلك الحالات أدت إلى إصدار بطاقات صفراء في الموسم الماضي، وتم طرده مرة واحدة. باختصار، يمكن لـ كاسيميرو إبطاء هجمات الخصم دون ترك فريقه يلعب منقوص العدد في الباقي من المباراة.