11 نقطة من لائحة المسابقات: حالات جديدة لخصم النقاط وقواعد كورونا وحلول لأزمات مزمنة

حصل FilGoal.com على نسخة من لائحة المسابقات للدوري الممتاز الموسم المقبل، ومنها استخلص 11 نقطة يهمون القارئ قبل انطلاق المسابقة.

كتب : فادي أشرف

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 - 17:07
لائحة المسابقات

حصل FilGoal.com على نسخة من لائحة المسابقات للدوري الممتاز الموسم المقبل، ومنها استخلص 11 نقطة يهمون القارئ قبل انطلاق المسابقة.

اللائحة الجديدة تشهد عقوبات مغلظة تصل لخصم النقاط في حالات جديدة، كما تضع قواعد واضحة للتأجيلات في حال تفشي كورونا في أي فريق، وحلول للأزمات التي واجهت الكرة المصرية في الـ 4 أعوام الأخيرة.

وإلى أهم نقاط اللائحة..

وفي حال التعادل في كل شيء يتم اللجوء للقاء فاصل.

وفي حال كرر الفريق ذلك الأمر في مباراة أخرى يعتبر منسحبا من المسابقة، حينها يتم إلغاء كل نتائجه في الدور الأول إذا حدث الانسحاب فيه، أو بقاء نتائجه في الدور الأول وإلغاء نتائج الدور الثاني إذا حدث الانسحاب خلاله. ويهبط الفريق مباشرة للدرجة الأدنى ويقل عدد الفرق الهابطة من المسابقة إلى فريقين لسابق هبوط الفريق المنسحب.

وإذا كانت عقوبة اللاعب تغريم + إيقاف، يجب على النادي دفع قيمة الغرامة أثناء فترة الإيقاف، وإذا لم يفعل تضاعف الغرامة ويستمر إيقاف اللاعب حتى الدفع.

الأمر نفسه يسري على كل عناصر اللعبة، ولكن في حال تغريم ناد ما عليه التسديد خلال أسبوعين، وإن لم يدفع تضاعف الغرامة ويتم خصم نقطة من رصيده على كل مباراة يلعبها دون تسديد الغرامة.

أما لو كان قد انقضى نصف الدوري، فيتم اعتماد الترتيب الحالي للمسابقة، وفي حال عدم التساوي في عدد المباريات يتم اعتماد مبدأ الجدارة الرياضية لاعتماد الترتيب النهائي.

الجدارة الرياضية هي معادلة، نضع فيها عدد نقاط كل فريق مقسومة على عدد المباريات، ويتم تحديد الترتيب على هذا الأساس.

وإذا أراد كاف الأسماء قبل نهاية بطولة الدوري، يتم اعتماد جدول الترتيب مثلما أتى في تاريخ إرسال الأسماء، وفي حال عدم تساوي المباريات الملعوبة يتم اللجوء للجدارة الرياضية، ثم اللجوء للمواجهات المباشرة في حال التعادل.