بالفيديو – صدمة جيرونا.. ريال مدريد يستفيق من الحلم الجميل ويعود إلى أرض الواقع

تعرّض ريال مدريد لهزيمة مفاجئة أمام ضيفه جيرونا بهدفين مقابل هدف واحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، بالجولة 24 من الدوري الإسباني.

كتب : زكي السعيد

الأحد، 17 فبراير 2019 - 15:13
ريال مدريد - جيرونا

تعرّض ريال مدريد لهزيمة مفاجئة أمام ضيفه جيرونا بهدفين مقابل هدف واحد، على ملعب سانتياجو برنابيو، بالجولة 24 من الدوري الإسباني.

ريال مدريد خسر للمرة السابعة في الدوري هذا الموسم، وفشل في مواصلة سلسلة نتائجه الإيجابية، إذ تعود هزيمته الأخيرة إلى 6 يناير في مواجهة ريال سوسيداد.

التعرض لـ 7 هزائم في الدوري بموسم واحد سجّل كارثي لم يعشه ريال مدريد منذ موسم 2008\2009.

كما خسر ريال مدريد للمرة 11 إجمالا هذا الموسم، وهو أسوأ رقم له في العقد الأخير بالتساوي مع موسم 2012\2013.

الفريق العاصمي تعرّض للهزيمة التاريخية رقم 23 على ملعبه سانتياجو برنابيو في الدوري أمام فريق من إقليم كتالونيا، وهي الهزيمة الأولى على الإطلاق في معقله أمام جيرونا.

في المقابل أوقف جيرونا سلسلة نتائجه الكارثية والتي وصلت إلى 13 مباراة متتالية دون فوز في مختلف البطولات، و10 جولات متتالية دون في فوز في الدوري.

جيرونا الذي خسر من ريال مدريد 3 مرات هذا الموسم، انتفض أخيرا وحقق مفاجأة مدوية، متسببا في ابتعاد ريال مدريد عن منافسة لقب الدوري عمليا.

كما حقق أوسيبيو ساكريستان المدير الفني لـ جيرونا، انتصاره الأول في مسيرته التدريبية على ريال مدريد، إذ خسر كل مواجهاته التسع الماضية أمام الميرنجي.

فيما يعود جيرونا هو الفريق الوحيد في الدوري الإسباني هذا الموسم، الذي يخرج بنقاط من ملعبي سانتياجو برنابيو وكامب نو على حدٍ سواء.

ريال مدريد فشل في استعادة المركز الثاني ببطولة الدوري الإسباني، والذي خطفه منه أتليتكو مدريد يوم أمس.

الفريق الملكي كاد أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 بعد تمريرة أنيقة من توني كروس تجاه لوكاس فاسكيز، الذي راوغ بمهارة وحاول التسديد بمكر، إلا أن المغربي ياسين بونو –أحد نجوم المواجهة- تصدى ببراعة.

الرد جاء من كريستيان ستواني هداف جيرونا في الدقيقة 19، وتسديدته وجدت أيادي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.

ريال مدريد تجمّد رصيده عند 45 نقطة في المركز الثالث بفارق 9 نقاط كاملة عن المتصدر برشلونة.

فيما رفع جيرونا رصيده إلى 27 نقطة في المركز 15.