5 أمور منتظرة في الجولة 13 من الدوري الإنجليزي

انقضى توقف دولي -هو الأخير في عام 2018-، والآن نمر نحو محطات أخيرة تحدد الكثير قبل أن يحل منتصف الموسم المتزامن مع أعياد الكريسماس واقتراب عام جديد.

كتب : علي أبو طبل

الجمعة، 23 نوفمبر 2018 - 21:14
كلاوديو رانييري

انقضى توقف دولي -هو الأخير في عام 2018-، والآن نمر نحو محطات أخيرة تحدد الكثير قبل أن يحل منتصف الموسم المتزامن مع أعياد الكريسماس واقتراب عام جديد.

البداية من الجولة الثالثة عشر من الدوري الممتاز، والتي تأتي حاملة للعديد من المتغيرات والتفاصيل.

دعونا نتعرف في هذا التقرير على 5 أشياء ننتظرها بقوة مع حلول تلك الجولة

"ديلي دينج.. ديلي دونج"

قبل حلول التوقف الدولي، كان سلافيسا يوناكوفيتش هو أول الضحايا التدريبية في المسابقة الإنجليزية هذا الموسم.

رحل المدير الفني الصربي عن تدريب فولام، ليخلفه وجه مألوف للغاية.

يعود الإيطالي كلاوديو رانييري للواجهة في إنجلترا من جديد، ولكن في مهمة أكثر صعوبة.

الرجل الذي يمتلك عدة سنوات مميزة في بداية صحوة تشيلسي مع بداية الألفية، قبل أن يغيب لسنوات ليعود لقيادة ليستر سيتي إلى الدوري التاريخي في موسم 2015/2016.

موسم وحيد خاضه في فرنسا بعد ذلك ليقود فريق نانت، قبل أن يرحل عنه في نهاية الموسم الماضي.

وبعد أشهر من الراحة في المنزل، ها هو يعود إلى إنجلترا من جديد ليبدأ حملة إنقاذ النادي اللندني من منطقة الهبوط.

فولام يحتل المركز الأخير في المسابقة برصيد 5 نقاط فقط رغم العديد من التدعيمات الصيفية المميزة التي توقع لها أن تقود الفريق لموقع أفضل في جدول الترتيب.

هزيمة أخيرة في الجولة السابقة أمام ليفربول أقصت يوناكوفيتش من مقعده، والآن رانييري على موعد مع مهمة جديدة قد ينتج عنها ضحية تدريبية جديدة لهذا الموسم.

ساوثامبتون يحل ضيفا على فولام في "كرافين كوتاج"، ولا شيء سوى الفوز يمكن أن ينقذ رأس مارك هيوز.

لعبة الكراسي الموسيقية

يبلي مانشستر سيتي بشكل رائع هذا الموسم في مسيرته نحو الحفاظ على اللقب.

32 نقطة في الصدارة، ولكن الأمور لم تستتب تماما بعد، فليفربول يلاحق بقوة متأخرا بفارق نقطتين فقط، أما الآخرون وإن كانوا ما زالوا قريبين بفارق النقاط عن الصدارة، لكن لا يتوقع أن يستمروا في الملاحقة بشراسة كما يمكن لليفربول أن يفعل.

المتصدر يتوجه في رحلة إلى العاصمة لندن حيث يخوض مواجهة لن تكون مؤمنة تماما، وخاصة عندما تكون في مواجهة رجل يعرف عناصر الفريق جيدا.

ويست هام يونايتد بقيادة التشيلي بلجريني يبلي بشكل أفضل عما كان يقدمه الفريق في بداية الموسم، لذا فإن الملعب الأوليمبي بلندن لن يكون بمثابة نزهة لرجال بيب جوارديولا.

الجابوني بيير إيمريك أوباميانج يحظى ببداية رائعة هذا الموسم أيضا متساويا مع هازارد في عدد الأهداف.

ويست هام يونايتد، توتنام وبورنموث هي الأهداف المحتملة لهذا الثلاثي في هذه الجولة من أجل هز شباكها، فعليهم أن يحذروا من الآن.

شباك تشيلسي كذلك عليها أن تلقى التأمين المناسب فهاري كين ما زال في الصورة برصيد 6 أهداف.

وكذلك على بيتر تشيك أن يكون في أفضل حالاته خلال حراسته لعرين أرسنال، فكالوم ويلسون يمر بفترة رائعة ويمتلك 6 أهداف في رصيده فضلا عن ظهوره الدولي الأول الذي سجل فيه للمرة الأولى في شباك الولايات المتحدة.

هداف الموسم السابق محمد صلاح حظى بشهر رائع قبل التوقف الدولي واستعاد بعضا من بريقه، ويمتلك الآن في رصيده 6 أهداف قد تزيد قليلا إن نجح في هز شباك واتفورد كما فعل في الموسم السابق وأصابها في 5 مناسبات.

غلين موراي، ريتشارلسون رحيم ستيرليج وساديو ماني والقادم بقوة من جديد أنتوني مارسيال، جميعها أسماء تتواجد في القائمة وقد تزيد من غلتها التهديفية.

المنافسة التهديفية تبدو أقوى كثيرا وأكثر تنافسية وقربا هذا الموسم، فمن ينفرد بأهدافه وصولا لنهاية الموسم؟