نهائي إفريقيا - أحمد أيوب لـ في الجول: الأهلي لن يواجه استفزازت في الملعب ضد الترجي

يرى أحمد أيوب المدرب العام السابق للأهلي أن الفريق الأحمر لن يواجه استفزازت من لاعبي الترجي في الملعب خلال مباراة الفريقين في نهائي إفريقيا.

كتب : بسام أبوبكر

الثلاثاء، 06 نوفمبر 2018 - 19:29
الأهلي

يرى أحمد أيوب المدرب العام السابق للأهلي أن الفريق الأحمر لن يواجه استفزازت من لاعبي الترجي في الملعب خلال مباراة الفريقين في نهائي إفريقيا.

أحداث كثيرة ومتلاحقة منذ أن أطلق الحكم صافرة نهاية مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي بفوز المارد الأحمر 3-1 في ملعب برج العرب.

الاتحاد الإفريقي يعاقب وليد أزارو بالإيقاف لمباراتين ويغيب أيضا عن الأهلي أحمد فتحي للإصابة.

والآن يفاضل الجهاز الفني للأهلي بقيادة باتريس كارتيرون بين الثنائي صلاح محسن ومراون محسن لقيادة هجوم الفريق الأحمر أمام الترجي في إياب نهائي إفريقيا الجمعة المقبل في ملعب رادس.

وتوجه FilGoal.com لنجوم الأهلي السابقين لسؤالهم عن من يقود هجوم الفريق الأحمر أمام الترجي وكيفية تعويض غياب أحمد فتحي وطريقة اللعب المناسبة لهذه المباراة مع بعض التعليمات للاعبي القلعة الحمراء من أجل العودة بكأس إفريقيا.

وقال أحمد أيوب لـFilGoal.com: "الأهلي بالفعل سيواجه استفزازت ولكن خارج الملعب وفي فندق الإقامة ولكن عندما تبدأ المباراة سيتحول الأمر إلى مواجهة بين اللاعبين فقط".

وأضاف المدرب العام السابق للأهلي "سبق لنا في نهائي عام 2012 أمام الترجي أن تشابهت الظروف مثل الآن، ولكن الجهاز الفني تحدث مع اللاعبين عن ضرورة التحلي بالهدوء وعدم الالتفات لما يحدث خارج الملعب وهذا كان سر تفوقنا في المباراة والعودة باللقب من رادس".

وأكمل "أعرف جيدا أن الجميع يخشى من استفزازات لاعبي الترجي لنجوم الأهلي ولكن لاعبينا عندما ينزلون لأرض الملعب لا يركزون سوى في المباراة فقط".

وأكد أيوب "وليد سليمان بإذن الله سيكون عامل رئيسي في تتويج الأهلي بهذه النسخة مثلما أبلغته قبل مباراة 2012 وسجل هدفا في الترجي أيضا، فهو الآن يقدم البطولة الأفضل في مسيرته الكروية".

وعن بديل أزارو قال "بالطبع مروان محسن هو الأفضل لأنه الأكثر مشاركة في الفترة السابقة وأيضا خبرته ترجح كفته على صلاح محسن".

وأتم تصريحاته "أما محمد هاني هو الأنسب لتعويض أحمد فتحي ولا يوجد أي أزمة في هذا المركز".

اقرأ أيضا:

أين يقع محمود علاء بين مدافعي الزمالك الهدافين عبر التاريخ

بيان رسمي – اتحاد الكرة يدعم الأهلي في مواجهة العقوبات الإفريقية

كهربا لـ في الجول: لم أقصد الإساءة لجهاز المنتخب باحتفالي.. وبلا طموح لا أستحق الزمالك

عامر حسين لـ في الجول: مباراة مصر وتونس "الأولمبي" في ستاد الإسكندرية بحضور 5 آلاف متفرج

كيف يفكر الأهلي في تعويض غياب أزارو أمام الترجي

اتحاد الكرة لـ في الجول: 50 ألف مشجع لمباراة مصر وتونس