بالفيديو - برشلونة يقايض ميسي بالصدارة.. تير شتيجن يقهر إشبيلية

في ليلة سيطر خلالها الرعب على ملعب كامب نو بسبب سقوط القائد والرمز، حقق برشلونة انتصارا ثمينا على ضيفه إشبيلية، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، ليخطف الصدارة.

كتب : زكي السعيد

السبت، 20 أكتوبر 2018 - 22:47
إصابة ميسي - برشلونة - إشبيلية

في ليلة سيطر خلالها الرعب على ملعب كامب نو بسبب سقوط القائد والرمز، حقق برشلونة انتصارا ثمينا على ضيفه إشبيلية، بأربعة أهداف مقابل هدفين، في الجولة التاسعة من الدوري الإسباني، ليخطف الصدارة.

المباراة شهدت سيلا من الأهداف والتصديات الخارقة، وفوق ذلك، إصابة خطيرة للأرجنتيني ليو ميسي الذي غادر الملعب في الشوط الأول.

برشلونة بدأ المباراة دون مقدمات، وسجّل الهدف الأول قبل مرور 120 ثانية بواسطة البرازيلي فيليبي كوتينيو الذي أطلق تسديدة ببطن القدم على طريقته الخاصة، عانقت مرمى إشبيلية، بعد تمريرة حريرية من ليو ميسي.

الرد الإشبيلية جاء سريعا، فتقدّم الظهير الأيسر لـ إشبيلية، جييريمي أرانا، وسدد بقوة مصيبا القائم الأيسر لبرشلونة، ومفوتا فرصة إدراك التعادل سريعا.

ولم يمر كثيرا من الوقت قبل أن يضع ميسي بصمته في المباراة، عندما انطلق في الدقيقة 13 مسددا بباطن القدم في الزاوية البعيدة، ومعلنا عن مضاعفة النتيجة لبرشلونة بهدف ثانٍ.

إصابة ميسي

في الدقيقة 17، فقدت المباراة كثيرا من أهميتها على أرض الملعب، وتحوّلت الأنظار لتتابع الحدث الطارئ: إصابة ليونيل ميسي.

النجم الأرجنتيني سقط بشكل خاطئ على ذراعه الأيمن، مما سبب التواء مرفقه بشكل غير سليم.

الجهاز الطبي قام بمعالجة اللاعب لعدة دقائق داخل وخارج الملعب، مع ربط شريط ضاغط على المنطقة المصابة، إلا أن ميسي لم يقدر على استكمال المباراة في نهاية المطاف.

الشوط الثاني

في الدقيقة 54، حاول سواريز إنهاء صيامه التهديفي، وسدد بقوة من خارج منطقة الجزاء، إلا أن الكرة اصطدمت بالقائم وعرفت طريقها خارج الملعب.

3 دقائق مرت قبل أن يطالب فريق إشبيلية بركلة جزاء بعد أن لمست الكرة يد جوردي ألبا في منطقة جزاء برشلونة، إلا أن الرجوع لتقنية الفيديو أعلن عن عفوية ذراع المدافع الكتالوني.

تير شتيجن الخارق

في غياب ميسي، كان على تير شتيجن أن يضع بصمته ويمنع إشبيلية من العودة.

الدقيقة 61 شهدت تصديا خارقا من الحارس الألماني الذي طار لإنقاذ رأسية أندري سيلفا، قبل أن يتكفل في نفس اللحظة بتصدٍ آخر أمام متابعة الأرجنتيني فرانكو فاسكيز.

لينال تير شتيجن مكافأته في ظرف دقائق، عندما تحصل زميله لويس سواريز على ركلة جزاء بعد أن تعرض لعرقلة من الحارس التشيكي توماس فاسليك.

سواريز انبرى لركلة بنفسه بنجاح في الدقيقة 63، وسجل هدفه الرابع هذا الموسم، بعد غياب 570 دقيقة عن التسجيل منذ أن عرف الشباك في مواجهة ريال سوسيداد.

إلا أن تير شتيجن لم يقدر على المحافظة على شباكه نظيفة في نهاية المطاف، عندما سجل بابلو سارابيا بتسديدة اصطدمت بـ كليمنت لونجليت في طريقها.

مزيد من التصديات الخارقة

لم يتوقف تير شتيجن عن تصدياته الخارقة، وأبعد كرة مزدوجة جديدة في الدقيقة 86 أمام سارابيا ووسام بن يدر.

ومجددا نال تير شتيجن مكافأة جديدة، عندما سجل إيفان راكيتيتش هدف برشلونة الرابع من تسديدة رائعة في الدقيقة 88.

سيل الأهداف تواصل، عندما سجل البديل لويس مورييل هدف إشبيلية الثاني في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

هزيمة إشبيلية تعزز من رقمه السلبي أمام برشلونة، إذ لم ينجح في تحقيق سوى انتصار واحد على برشلونة في آخر 24 مواجهة رسمية بينهما.

بتلك النتيجة رفع برشلونة رصيده إلى 18 نقطة منفردا بصدارة الترتيب، فيما تجمد رصيد إشبيلية عند 16 نقطة في المركز الثالث.

اقرأ أيضا:

بالفيديو - ميسي يتعرض لإصابة قوية في المرفق ويغادر مباراة إشبيلية

صلاح: لم أقلق لغيابي عن التسجيل.. يوجد ما هو أهم

بالفيديو – الضحية هدرسفيلد.. صلاح يسجل ويعود مع ليفربول لطريق الانتصارات

عمومية اللجنة الأوليمبية توقف رئيس الزمالك وتخاطب السيسي ورئيس البرلمان لرفع الحصانة عنه

الزمالك - هاني زادة لـ في الجول: نعيش ظروفا قاسية للغاية في كوت ديفوار