أزمة في دفاع برشلونة.. فيرمايلن قد يبتعد لعدة أسابيع

لأن المصائب لا تأتي فرادى؛ برشلونة يعيش وضعا دفاعيا معقدا، إذ ضربت الإصابات خطه الخلفي.

كتب : زكي السعيد

الإثنين، 15 أكتوبر 2018 - 11:35
توماس فيرمايلين

لأن المصائب لا تأتي فرادى؛ برشلونة يعيش وضعا دفاعيا معقدا، إذ ضربت الإصابات خطه الخلفي.

توماس فيرمايلين خرج مصابا في الدقيقة 73 من مباراة بلاده بلجيكا أمام سويسرا قبل أيام، والأنباء السيئة أُعلنَت اليوم بواسطة صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية.

الصحيفة ذكرت نقلا عن مصدر داخل الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، أن اللاعب تعرّض لإصابة في العضلة الضامة، مع احتمالية ابتعاده عن الملاعب لعدة أسابيع.

ليتأكد غياب اللاعب عن مباراة بلجيكا وهولندا الودية في بروكسل غدا الثلاثاء، على أن يبدأ فترته العلاجية مع عودته لناديه برشلونة.

إصابة فيرملين تأتي خلال وقت ابتعد فيه الفرنسي صامويل أومتيتي بسبب إصابة في أربطة الركبة، مع تقارير باحتمالية ابتعاده حتى العام المقبل، ليكون الثنائي جيرارد بيكيه وكليمنت لونجليت هما الخياران الوحيدان في عمق دفاع برشلونة.

أزمة إصابة فيرمايلين تلقي بظلالها أيضا على مركز آخر: الظهير الأيسر، إذ يعد فيرمايلين هو البديل الأول لـ جوردي ألبا في هذا المركز بعد رحيل لوكاس دينيه إلى إيفرتون، مما يعني أن المدرب إرنستو فالفيردي سيواجه نقصا في الأفراد بالخط بالكامل.

برشلونة ينتظره جدول مزدحم بالمباريات الصعبة بعد نهاية التوقف الدولي، إذ يواجه إشبيلية، ريال مدريد، رايو فاييكانو، ريال بيتيس، أتليتكو مدريد، فياريال، إسبانيول في الدوري الإسباني خلال الشهرين المقبلين.

وفي نفس الفترة، يتواجه برشلونة مع أندية إنتر، أيندهوفن، توتنام في منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، بغية حسم تأهله إلى الدور الثاني.

اقرأ أيضا:

وكيل مؤمن زكريا يوضح لـ في الجول حقيقة فشل مفاوضات التجديد مع الأهلي

بيراميدز: قرار اعتبار لاعبي شمال إفريقيا كمحليين يضر الدوري ومنتخب مصر

كينو: أتمنى مجيء موعد مواجهتي للزمالك والأهلي.. أرغب في هز شباكهما

وزير الشباب والرياضة: تحدثت مع صلاح ووكيله حول الأزمة.. والموقف الحالي

المصري يكشف لـ في الجول: نخاطب فيفا يوم الاثنين بسبب عدم اللعب في بورسعيد