فاران: رحيل زيدان صدمنا.. لعله اتخذ القرار الصحيح

تحدث رافاييل فاران لاعب ريال مدريد عن كواليس رحيل زين الدين زيدان المدرب السابق للفريق

كتب : زكي السعيد

السبت، 09 يونيو 2018 - 21:18
فاران

تحدث رافاييل فاران لاعب ريال مدريد عن كواليس رحيل زين الدين زيدان المدرب السابق للفريق.

وكان المدرب الفرنسي قد أعلن عن قرار صادم في الأسبوع الماضي بالرحيل عن تدريب الفريق الذي قاده إلى تحقيق 3 ألقاب متتالية في دوري أبطال أوروبا.

وقال فاران لموقع "ريال فرانس": "من الصعب تقبل مثل تلك الأمور في كرة القدم أحيانا، ولكن الواقع أن تغيير صغير قد يكون مفيدا للجميع، حتى وإن لم نشعر بالحاجة لهذا التغيير. سندرك لاحقا ما إذا كان التغيير صحيحا أم لا".

وأضاف: "موسمنا في الدوري قد يكون إشارة إلى أن قراره كان صحيحا، لعلنا في حاجة إلى التغيير. لعله رأى بعض المؤشرات وشعر ببعض الأشياء. إنه مدرب يستشعر سلوك اللاعبين وما يشعرون به. أعتقد أنه شعر بشيء من الحقيقة".

وأردف: "علمت بالأمر مباشرة قبل المؤتمر الصحفي، قام بإرسال رسالة نصية إلى كل لاعب. بالطبع تفاجأنا قليلا، كانت لحظة حزينة وصادمة. ولكن إن كان قد اتخذ هذا القرار، فلابد أنه وازن الإيجابيات والسلبيات".

ولم يجد فاران سببا وافيا لنجاحات ريال مدريد المتتالية في دوري أبطال أوروبا بخلاف الدوري الذي أنهاه الفريق في المركز الثالث: "من الصعب شرح ذلك، أعتقد أننا نقدم الوصفة الصحيحة للفوز بكل مباراة. خسرنا أمام توتنام، ولكننا حافظنا على مستوانا بعد ذلك، ننجح في إيجاد الحلول، أحيانا في أوقات متأخرة من المباريات. أما في الدوري، فقد خسرنا عديد المباريات بشكل قاس وغير عادل".

اللاعب حضر إلى ريال مدريد عام 2011 في سن صغيرة بتوصية مباشرة من زيدان: "كانت مخاطرة، فالأمر يتوقف على شخصية اللاعب. أحب خوض التحديات، وهذا كان تحديا كبيرا. عرفت بضرورة التحلي بالصبر، لأنه ليس من المنطقي أن تأتي وتخوض كل المباريات مباشرة، (جوزيه) مورينيو حذرني من ذلك وقتها".

ويتواجد فاران (25 عاما) في معسكر المنتخب الفرنسي الذي يستعد لخوض نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.