أستراليا المفتوحة للتنس - فيدرير إلى النهائي بعد انسحاب تشونج للإصابة

واصل السويسري روجر فيدرير مشواره في الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الكبرى "جراند سلام" هذا العام وتأهل للمباراة النهائية.

كتب : محمد سمير

الجمعة، 26 يناير 2018 - 12:11
روجر فيدرير

واصل السويسري روجر فيدرير مشواره في الدفاع عن لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس أولى البطولات الكبرى "جراند سلام" هذا العام وتأهل للمباراة النهائية.

تغلب فيدرير على الكوري الجنوبي هيون تشونج بعد انسحاب الأخير بسبب الإصابة وكانت النتيجة تقدم السويسري بمجموعة للاشيء (6-1) وكانت المجموعة الثانية 5-2 لصالح فيدرير.

وكان تشونج قد طلب إيقاف اللعب من أجل العلاج في منتصف المجموعة الثانية بسبب إصابة في القدم اليسرى وقبل نهاية نفس المجموعة انسحب تشونج من المباراة بسبب عدم قدرته على مواصلة اللعب.

وحقق تشونج مفاجأة كبرى بالبطولة بعد إقصاء الصربي نوفاك دجوكوفيتش الأكثر تتويجا باللقب برصيد ست مرات من الدور الرابع.

وبذلك يواجه فيدرير اللاعب الكرواتي مارين سيليتش في المباراة النهائية المقرر إقامتها صباح يوم الأحد.

ويلعب فيدرير نهائي بطولة أستراليا المفتوحة للمرة السابعة في تاريخه إذ حقق ستة ألقاب سابقة أخرها النسخة الماضية وخسر نهائي وحيد عام 2009 أمام الإسباني رافائيل نادال.

ويسعى فيدرير لتحقيق اللقب للمرة السادسة في تاريخه لمعادلة رقم دجوكوفيتش كأكثر اللاعبين تتويجا باللقب وأيضا لإضافة البطولة رقم 20 لمشواره في البطولات الكبرى المعروفة باسم جراند سلام.

أما الكرواتي سيليتش فيصل لنهائي بطولة استراليا المفتوحة للمرة الأولى في تاريخه وكانت أفضل نتائج على مستوى بطولات جراند سلام هو تحقيق لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2014.

وتواجه الثنائي فيدرير وسيليتش 9 مرات سابقة أخرها نهائيات السلسلة العالمية وتفوق وقتها السويسري بثلاث مجموعات نظيفة، وفاز فيدرير في 8 مواجهات سابقة مقابل مرة وحيدة لسيليتش كانت ببطولة أمريكا المفتوحة 2014.