ما الذي ينتظر صلاح وليفربول في شهر نوفمبر

انتصار وحيد من 4 مباريات خاضها الفريق في أكتوبر، كان في المواجهة الأخيرة ضد هدرسفيلد تاون، بينما تلقى هزيمة قاسية من توتنام بنتيجة 4-1، واكتفى بتعادلين أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد.

كتب : علي أبو طبل

الأربعاء، 01 نوفمبر 2017 - 14:13
محمد صلاح - ليفربول - توتنام

انتصار وحيد من 4 مباريات خاضها الفريق في أكتوبر، كان في المواجهة الأخيرة ضد هدرسفيلد تاون، بينما تلقى هزيمة قاسية من توتنام بنتيجة 4-1، واكتفى بتعادلين أمام نيوكاسل ومانشستر يونايتد.

10 جولات مرت من عمر الدوري الممتاز، ويكتفي ليفربول بالتواجد سادسا في الترتيب برصيد 16 نقطة من 4 انتصارات ومثلهم من التعادلات بالإضافة إلى هزيمتين.

ويعول الفريق على خدمات الدولي المصري محمد صلاح، الذي ساهم في 12 هدفا مع الفريق في مختلف البطولات الرسمية هذا الموسم حتى الآن، ويحتفي بوصوله إلى 5 أهداف في الدوري.

يصحبكم FilGoal.com من خلال التقرير التالي لمعرفة ما الذي ينتظر ليفربول في شهر نوفمبر

الدوري

يخوض الفريق 4 مواجهات في الشهر المقبل، ويعد تحقيق الانتصارات فيها بالكامل بمثابة أهمية قصوى من أجل تقدم الفريق أكثر فأكثر في جدول الترتيب.

المواجهة الأولى ستكون في الرابع من نوفمبر ضد المضيف ويست هام، قبل أن يذهب صلاح ورفاقه إلى منتخباتهم الوطنية من أجل التوقف الدولي.

ويعود ليفربول لاستضافة ساوثامبتون في 18 نوفمبر، قبل أن يستضيف تشيلسي في قمة إنجليزية كبرى في الـ25 من نوفمبر، ثم يحل ضيفا على ستوك سيتي في ملعب "بريطانيا" في الـ29 من الشهر.

دوري الأبطال

التأهل للدور الثاني من البطولة هو الهدف الرئيسي لكتيبة المدير الفني يورجن كلوب في دوري أبطال أوروبا.

ليفربول عانى في أول جولتين من دور المجموعات بتلقي تعادلات أمام إشبيلية وسسكا موسكو، قبل أن ينفجر بسباعية خارج قواعده على حساب ماريبور السلوفيني.

الفريق السلوفيني محدود الإمكانيات يحل ضيفا على ملعب "أنفيلد" كأول منافس لليفربول في شهر نوفمبر، وتكرار الانتصار يحسن كثيرا من فرص ليفربول من أجل الانتقال للدور ثمن النهائي.

الخروج إلى إشبيلية في الجولة الخامسة من المجموعات في 21 نوفمبر ستكون اختبارا هاما لرجال كلوب من أجل إثبات أحقية التأهل.

صداع الإصابات

حلول هامة يفتقد لها يورجن كلوب في خططه بسبب الإصابة.

الظهير الأيمن ناثانيل كلاين يغيب منذ بداية الموسم بسبب إصابة في الظهر، ولا يستطيع المدير الفني الألماني الاستقرار على اسم ثابت في هذا المركز.

ويغيب آدم لالانا عن صفوف الفريق منذ يوليو الماضي بسبب إصابة في الفخذ، وتغيب معه حلول عديدة في خط الوسط والهجوم، ولكن يمكن لكلوب أن يستبشر بإمكانية عودة لاعبه في شهر نوفمبر.

ويعد غياب الجناح السنغالي ساديو ماني هو الأبرز في صفوف الفريق.

ماني يغيب منذ بداية شهر أكتوبر الجاري بسبب إصابة في الفخذ أثناء تواجده الدولي مع منتخب السنغال، ومن المنتظر عودته في شهر نوفمبر أيضا.

الجناح السنغالي شارك في 9 مباريات هذا الموسم بمختلف البطولات مع ليفربول، وسجل 3 أهداف كما صنع هدفين.