صحافة المغرب بعد تعادل الوداد: "بنشرقي جننهم".. وتحنيط فرعون الأهلي وانتظرنا يا ريال مدريد

عناوين نارية خرجت بها صحف المغرب بعد تعادل الوداد مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 1-1.

كتب : فادي أشرف

السبت، 28 أكتوبر 2017 - 22:19
أشرف بنشرقي - الأهلي - الوداد

عناوين نارية خرجت بها صحف المغرب بعد تعادل الوداد مع الأهلي في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا 1-1.

ويحتاج الأهلي للفوز بأي نتيجة في الإياب أو التعادل إيجابيا بأكثر من هدف لمثله ليتوج باللقب الإفريقي للمرة التاسعة في تاريخه.

أما الوداد فيكفيه التعادل بدون أهداف ليظفر باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه وذلك خلال المباراة التي ستجمع بينهما السبت المقبل في المغرب.

تعادل ثمين

موقع "أحداث" وصف التعادل بالثمين في الإسكندرية، رغم الحزن الواضح على إصابة محمد أوناجم جناح الوداد واحتمالية غيابه عن الإياب.

انتظرنا يا ريال مدريد

موقع "كورة برس" نشر رسالة قال إنها موجهة من جمهور الوداد إلى ريال مدريد، مفادها "انتظرونا في كأس العالم للأندية".

ويتأهل الفائز من مواجهة الإياب إلى كأس العالم للأندية التي يشارك فيها ريال مدريد كبطل أوروبا.

قرارات عكسية من الحكم

موقع "المغرب اليوم" هاجم حكم المباراة الإثيوبي باملاك تيسيما، حيث وصف قراراته بالعكسية و"أثرت على سير اللقاء".

المونديال على بعد 90 دقيقة

ونشرت جريدة المنتخب رسالة تحفيزية للاعبي الوداد، تحثهم على الفوز في الدار البيضاء للوصول إلى كأس العالم للأندية في أبو ظبي.

تحنيط فرعون الأهلي

وقال موقع المنتخب في تقرير المباراة إن الوداد "نجح في تحنيط فرعون الأهلي".

وقالت الجريدة: "لعب الوداد بشكل مميز وانضباط تكتيكي محكم فأغلق كل المنافذ وكان السباق لجل الكرات، في وقت بدا فيه الإرتباك على المصريين الذين سقطوا في التمريرات الخاطئة وغياب الحلول الهجومية، وعانوا من صرامة دفاعية ودادية ومرتدات مقلقة في نصف أول متكافئ نتيجة وناجح أداء للضيف".

وأتم التقرير: " ومع مرور الدقائق زاد الأهلي من الضغط وكاد أن يخطف هدف الفوز في الوقت بدل الضائع عبر تسديدة خطيرة للبديل متعب، وصمد الوداد وأكد أحقيته بإسم المقاومة حتى صافرة النهاية من الحكم الإثيوبي تيسيما، لينال المراد ويأخذ شحنة كبيرة جدا من المعنويات والأفضلية لمناقشة لقاء الإياب بعد أسبوع بذكاء وإندفاع وحذر، بغية حصد أغلى الهدايا والمتمثلة في النجمة القارية الثانية من قلب ملعب الرعب بالدار البيضاء.".

"بنشرقي يا مجننهم"

ونشرت الجريدة إشادة خاصة بصاحب هدف الوداد أشرف بنشرقي حيث قالت: " كان حسام البدري وكل المحللين المصريين محقين في التنبيه من الخطورة التي توجد بين قدمي وفي فكر أشرف بنشرقي، فقد أتبث الفتى الذهبي أنه نجم فوق العادة. بنشرقي وبعد أن وضع بصمة خلال إياب نصف النهاية، ونال بالعلامة الكاملة لقب رجل المباراة، عاد في مباراة اليوم أمام الأهلي ببرج العرب ليفعل ذات العجب وليقدم طبقا كرويا رائعا قوامه لوحات فنية تذكر بالزمن الجميل لكرة القدم المغربية، بنشرقي وكما يقول الإخوة المصريون رقص مدافعي الأهلي بل إنه جننهم حتى وهو معزول بين ثلاثة مدافعين. بنشرقي وقع هدفا يساوي ذهبا وقال بالعبارة الصريحة أنه اللاعب المؤثر فعلا في منظومة لعب الوداد والمنتخب المحلي أيضا".

كاتيناتشيو عموتة خنقت البدري

أما تحليل ذات الجريدة للمباراة فأفرد: " على طريقة الإيطالي هيريرا خنق الحسين عموتا منافسه و غريمه حسام البدري، بعدما نشر الخنادق وزرع المتاريس في رقعة الميدان وضيق المساحات على لاعبي الأهلي و الذين عانوا كثيرا بفعل اقتراب لاعبي الوداد من بعضهم البعض وخاصة بين لاعبي خط الوسط والدفاع و بفعل الإنتشار الجيد ومن دون ارتكاب أخطاء؟".

وأتم "تسجيل هدف بمرمى الأهلي هو عامل أكثر من إيجابي ورائع لفريق الوداد وقد يساوي مونديالا بأكمله لأنها النتيجة المثالية التي يتمناها المدربون في مثل هذه المواعيد".

طالع أيضا

رقم تاريخي يدعم الأهلي قبل إياب نهائي أبطال إفريقيا.. واستثناء تاريخي نادر

بالفيديو - ماذا يفعل الأهلي عندما يتعادل 1-1 في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا

غياب اللمسة الأخيرة ومشكلة دفاعية في أبرز 5 ملامح للأهلي أمام الوداد

أرقام في الجول – مؤمن زكريا يكتب اسمه في التاريخ الحديث لنهائيات دوري الأبطال