حسام حسن.. أفضل صانع للمدافع الهداف

حين تختار اللعب في مراكز الدفاع، فلابد أنك على علم بأن فرصتك لتسجيل الأهداف أقل كثيرا من مراكز الهجوم.. إلا إن كان مدربك هو حسام حسن..

كتب : أحمد العريان

الخميس، 12 أكتوبر 2017 - 19:54
إسلام أبو سليمة

حين تختار اللعب في مراكز الدفاع، فلابد أنك على علم بأن فرصتك لتسجيل الأهداف أقل كثيرا من مراكز الهجوم.. إلا إن كان مدربك هو حسام حسن..

حسام حسن المدير الفني للنادي المصري. تولى قيادة الفريق البورسعيدي بداية الموسم قبل الماضي، وهي الولاية الثالثة لأسطورة منتخب مصر لاعبا وهدافه التاريخي مع القلعة الخضراء.

إسلام أبو سليمة، مدافع النادي المصري والمنتقل من صفوف نادي الشرقية بداية الموسم الجاري. نموذج جديد يبرهن على قدرة العميد في صناعة من المدافع. هداف.

صاحب الـ24 عاما حجز مكانه في التشكيل الأساسي للمصري منذ بداية الموسم، وخلال خمس مباريات شارك فيها كأساسي حتى الآن، لم يشارك في الحفاظ على نظافة شباك فريقه في ثلاث مباريات فقط وحسب، بل سجل أيضا ثلاثة أهداف لفريقه كان أخرها اليوم في الفوز على مصر للمقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

أبو سليمة في الموسم الماضي شارك في 16 مباراة مع الشرقية، سجل فيهم هدف واحد فقط، ولكن مع حسام حسن يسجل 3 أهداف في 5 مباريات حتى الآن.

مدافع الشرقية السابق سجل أهدافه الثلاثة بنفس الطريقة. يقطع على القائم البعيد ويسجل.

فعلها في الزمالك.

غزارة تسجيل المدافعين للأهداف في كل الأندية التي يشرف عليها حسام حسن ليست وليدة الصدفة، بل هي نتيجة تدريبات خاصة يخصصها للمدافعين على التعامل مع المواقف الهجومية داخل مناطق جزاء الخصوم..