ريال مدريد يسعى لتحقيق شيئا لم يفعله طوال تاريخه في جحيم إيدونا بارك

وجد ريال مدريد نفسه مرة أخرى في مواجهة بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا وللموسم الثاني على التوالي.

كتب : عمر ناصف

الإثنين، 25 سبتمبر 2017 - 23:42
ريال مدريد

وجد ريال مدريد نفسه مرة أخرى في مواجهة بروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا وللموسم الثاني على التوالي يلتقيان في دوري المجموعات بعد أن وقعا سويا الموسم الماضي في المجموعة السادسة التي تصدرها الفريق الألماني بفارق نقطتين عن منافسه الإسباني الوصيف الذي ذهب في النهاية لحصد اللقب.

زيارة الفريق الملكي لسيجنال إيدونا بارك تاريخيا ليست سعيدة فلم يحقق الفريق سابقا أي فوز عليه مسجلا ثلاث هزائم وثلاث تعادلات كان أخرهم الموسم الماضي بنتيجة 2-2 بعد فشل رجال المدرب زين الدين زيدان في الحفاظ على تقدمهم مرتين عن طريق كريستيانو رونالدو ورافائيل فاران مع تعديل كل من بيير إيمريك أوباميانج وأندري شورليه النتيجة لصالح فريقهم.

ولا تستطيع جماهير ريال مدريد أن تنسى الهزيمة بأربعة أهداف كلهم لروبرت ليفاندوفيسكي مقابل هدف وحيد والتي مني بها فريقهم بقيادة المدرب جوزيه مورينيو في نصف نهائي نسخة 2013 من البطولة.

بالإضافة لفشلهم في تعويض الفارق في مباراة العودة ليتم إقصائهم، تلك هي النتيجة الأكبر في تاريخ لقاءات الفريقين معا.

زيارة ألمانيا عامة لم تكن بالسعيدة دائما فهناك تكبد الفريق 19 هزيمة مقابل سبعة تعادلات وخمسة انتصارات فقط.

لكن الخبر الجيد أن أربعة من تلك الانتصارات جاءت في الزيارات السبع الأخيرة وأخرها كان بالفوز بهدفين لهدف على بايرن ميونخ في ربع نهائي النسخة الماضية.

بداية دورتموند في الجولة الأولى لم تكن جيدة بخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام توتنام على ملعب ويمبلي في إنجلترا وذلك على الرغم من بدايته المميزة في الدوري الألماني محققا خمس انتصارات وتعادل وحيد.

دفاعات دورتموند لم تستقبل سوى هدفا وحيدا في تلك الجولات الست في ألمانيا وسجل مهاجموه 19 هدفا كأقوى خط هجوم هناك حتى الآن.

وعلى النقيض فانطلاقة مدريد في دوري الأبطال جاءت بفوز بثلاثية نظيفة على حساب أبويل القبرصي بينما محليا الفريق يعاني محتلا المركز الخامس بـ11 نقطة وبفارق 7 نقاط عن برشلونة المتصدر بعد 6 جولات فقط واستقبلت شباكه 6 أهداف ولم يسجل مهاجموه سوى 11 هدفا.

سجل ريال مدريد التهديفي المستمر توقف عند 73 مباراة متتالية وذلك في خسارته بهدف نظيف أمام ريال بيتيس الأسبوع الماضي في الدوري المحلي، تلك كانت الخسارة الاولى للفريق في المباريات الـ13 الأخيرة.

زيدان اللاعب واجه دورتموند مرة وحيدة عندما كان لاعبا في يوفنتوس خلال نهائي دوري أبطال أوروبا 1997-1998 وشهد خسارة فريقه المكررة في النهائيات الأوروبية بثلاثة أهداف مقابل هدف بينما زيدان المدرب واجههم في مرتين انتهوا بالتعادل 2-2.

يوم الثلاثاء سيبحث ريال مدريد وزيدان عن أول انتصاراتهم التاريخيه وسط جحيم سيجنال إيدونا بارك.