ماذا يفعل حراس مصر أمام تونس

طوال 42 لقاء بين منتخبي مصر وتونس عبر التاريخ، استقبلت شباك المنتخب 41 هدفا، وخرج الفراعنة بشباكهم نظيفة 15 مرة.

كتب : أحمد عبد اللطيف يوسف

الأحد، 11 يونيو 2017 - 16:07
تدريب منتخب مصر

طوال 42 لقاء بين منتخبي مصر وتونس عبر التاريخ، استقبلت شباك المنتخب 41 هدفا، وخرج الفراعنة بشباكهم نظيفة 15 مرة.

صولات وجولات لحراس المرمى عبر التاريخ بقميص الفراعنة، فماذا فعل حراس مصر المنضمون لقائمة الفريق قبل مواجهة تونس اليوم الأحد في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2019.

لم يشارك أحمد الشناوي من قبل أمام نسور قرطاج، أما شريف إكرامي فشارك مرتين أمام تونس.

حافظ إكرامي على نظافة شباكه في مباراة واهتزت شباكه مرة وحيدة، شهدت المباراتين مشاركة أيمن المثلوثي الغائب عن اللقاء المرتقب في حراسة مرمى المنتخب التونسي.

المباراة الأولى تلقى المنتخب المصري في عقر داره الهزيمة في لقاء الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا غينيا 2015 بهدف للاشئ أحرزه فخر الدين بن يوسف في اللقاء الذي اُقيم على ملعب الدفاع الجوي في 10 سبتمبر 2014.

اللقاء الآخر كان آخر مواجهة جمعت المنتخبين في لقاء ودي على استاد القاهرة الدولي في 8 يناير الماضي وانتهى اللقاء بفوز مصري بهدف نظيف لمروان محسن.

أما الحضري، فمنذ انضمامه للمنتخب في مارس 1996 لعب 4 مباريات أمام 4 حراس للمنتخب التونسي، حافظ على نظافة شباكه في مباراة وحيدة واهتزت شباكه في 5 مرات.

ترجع مشاركة الحضري لأول مرة أمام تونس أمام الحارس المخضرم شكري الواعر في 25 يناير 2002 حيث لقاء الجولة الثانية للمجموعة الرابعة لنهائيات كأس الأمم الأفريقية بماكو المالية وفاز المنتخب المصري بهدف نظيف سجله حازم إمام.

اللقاء الثاني احتضن ملعب الأسكندرية مباراة المنتخبين الودية في 16 نوفمبر 2005 وحرس مرمى نسور قرطاج المعتزل خالد فاضل وانتهى اللقاء بإنتصار تونسي بهدفين لهدف سجل لمصر أحمد حسام "ميدو" وأحرز هدفي تونس المهاجم هيكل قمامدية.

ثالث المباريات للحضري كان لقاء المنتخبين الودي في 16 أكتوبر 2012 على ملعب خليفة الدولي بالعين الإماراتية وتلقى المنتخب الوطني الهزيمة بهدف سجله زهير الذوادي. حرس عرين تونس حارس الأفريقي فاروق بن مصطفي والمتواجد ضمن قائمة المنتخب التونسي للقاء رادس.

أخر لقاء للحضري أمام المنتخب التونسي كان أمام نظيره حارس النجم التونسي أيمن المثلوثي ضمن لقاء العودة بين المنتخبين في منافسات المجموعة السابعة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا غينيا 2015 وتلقت شباكه هدفين في هزيمة المنتخب المصري بهدفين لهدف على ملعب المنستير في 19 نوفمبر 2014.