عندما فضل روي كين "الموت" ليقود انتفاضة يونايتد التاريخية ضد يوفنتوس

"كل أحلامنا يمكن أن تصبح حقيقة إذا كان لدينا الشجاعة لتعقبها" والت ديزني.

كتب : رامي جمال

الجمعة، 21 أبريل 2017 - 23:01
روي كين

"كل أحلامنا يمكن أن تصبح حقيقة إذا كان لدينا الشجاعة لتعقبها" والت ديزني.

في عام 1999 كان مانشستر يونايتد يسير بقوة نحو تحقيق إنجازا لم يسبقه إليه أي ناد إنجليزي في الماضي وحتى الآن فشل أي فريق تحقيقه بالظفر بالثلاثية التاريخية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا.

سار يونايتد بقوة وكان يتصدر جدول الترتيب في الدوري عن ملاحقه أرسنال، وأزاح المدفعجية أنفسهم من نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في اللقاء المعاد بملعب هايبري بهدفين لهدف في الوقت الإضافي وهدف ريان جيجز الشهير رغم التأخر في النتيجة مع بداية اللقاء وإكماله بـ10 لاعبين.

كل ذلك قبل ملاقاة يوفنتوس في إياب نصف النهائي بملعب ديلي ألبي معقل البيانكونيري الشهير في الماضي في قلب مدينة تورينو.

قبل الخوض في تفاصيل اللقاء لنرى كيف وصل يونايتد لتلك المرحلة أولا.

تأهل يونايتد لدوري أبطال أوروبا في ذاك الموسم بعدما احتل المركز الثاني في الدوري الإنجليزي خلف أرسنال الذي توج باللقب آنذاك بفارق نقطة واحدة فقط.

وقع يونايتد في المجموعة الرابعة بجوار بايرن ميونيخ وبرشلونة وبروندبي الدنماركي، واحتل فريق المدرب أليكس فيرجسون آنذاك المركز الثاني.

وصعد الشياطين الحُمر للدور التالي كأفضل ثواني رفقة ريال مدريد ليواجه إنتر ميلان في ربع النهائي وتغلب عليه بهدفين دون رد ذهابا في أولد ترافورد وتعادل معه إيجابيا بهدف لمثله في جوسيبي مياتزا.

وقع يوفنتوس في طريق يونايتد في نصف النهائي والتقى الثنائي في أولد ترافورد في لقاء الذهاب وتقدم البيانكونيري عن طريق أنطونيو كونتي بعد تمريرة من زين الدين زيدان إلى إدجار ديفيدز.

قدم يونايتد مباراة غيرة جيدة ولكن في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع أو ما أطلق عليه فيما بعد "فيرجي تايم" هدف الإنقاذ عن طريق ريان جيجز.