مدن كرة القدم: فيرونا

"فضل بلدي علي كالبحر لا حدود له، وحبي العميق أهديه كله إليك". ويليام شيكسبير على لسان روميو مونتيجو بطل رواية "روميو وجوليت" الشهيرة، والتي تستمعون الآن لموسيقاها.

كتب : أحمد العريان

الثلاثاء، 15 نوفمبر 2016 - 17:27
المنطقة التي شُيدت عليها مدينة فيرونا كانت مأهولة بالسكان منذ العصر الحجري الحديث

"فضل بلدي علي كالبحر لا حدود له، وحبي العميق أهديه كله إليك". ويليام شيكسبير على لسان روميو مونتيجو بطل رواية "روميو وجوليت" الشهيرة، والتي تستمعون الآن لموسيقاها.

لم يكن شيكسبير إيطاليا، لكنه اختار فيرونا لتكون مقصد العشاق من كل دول العالم عبر روايته.

وفي ثلاثة مواسم قضاهم فيرونا بالممتاز قبل هبوطه من جديدة بداية من الموسم الجاري، التقى الجارين 6 مرات، فاز فيهم كل فريق بمناسبتين وتعادلا في مرتين أخرين.

مارك أنتونيو بينتجوديمارك أنتونيو بينتوجودي هو أحد الشخصيات الرياضية التاريخية في مدينة فيرونا. تواجد في الفترة من 1818 وحتى 1873.

وكان بينتوجودي أحد أهم أسباب انتشار الرياضة في تلك المدينة بسبب سعيه الدائم لنشرها بين الشباب، ولذلك اختار مجلس المدينة اسمه ليكون على ملعبها الرئيسي.

ملعب "مارك أنتوني بينتوجودي" يستضيف مباريات الثلاثي فيرتوس فيرونا الذي يلعب في الدرجة الرابعة، هيلاس فيرونا في الدرجة الثانية وكييفو فيرونا في الدوري الممتاز.

هذا الملعب أيضا شهد استضافة مباريات المجموعة الخامسة في كأس العالم 90، والتي ضمت منتخبات بلجيكا، كوريا الجنوبية، إسبانيا وأوروجواي.

فيرونا

مدينة فيرونا

عند زيارتك لإيطاليا وتواجدك في فيرونا تحديدا، فينصحك الخبرا بزيارة "كاسا دي جوليتا" أو منزل جوليت حيث مسرح أحداث رواية روميو وجوليت.

روميو وجوليت

ينصح أيضا بزيارة كوبري كاستيلفيكيو، حيث الكوبري الأكبر في العالم وقت تأسيسه بالقرن الـ 14.

وبجانب كاتدرائية سان زينة حيث كان مقررا إقامة حفل زفاف روميو وجوليت، فلا تنس زيارة ملعب أنتونيو بينتجودي، حيث تاريخ كرة القدم في تلك المدينة منذ عام 1963.