تقرير في الجول - هل عقوبة الأهلي ضد صالح جمعة قانونية.. "العقد ورد الاتحاد"

فرمان قوي من الأهلي. خصم 500 ألف جنيه من صالح جمعة بسبب "صور تثبت سهر اللاعب في أحد الأماكن خلال الأسبوع الماضي". فما مدى قانونية تلك العقوبة الكبيرة؟<br>

كتب : أحمد الخولي

الجمعة، 30 سبتمبر 2016 - 20:32

فرمان قوي من الأهلي. خصم 500 ألف جنيه من صالح جمعة بسبب "صور تثبت سهر اللاعب في أحد الأماكن خلال الأسبوع الماضي". فما مدى قانونية تلك العقوبة الكبيرة؟

سيد عبد الحفيظ مدير الكرة في النادي الأهلي تحدث في وقت سابق لـFilGoal.com قائلا: " وقعنا غرامات كبيرة متتالية على صالح في الفترة الأخيرة، نتيجة ارتكاب أخطاء وتجاوزات خارج الملعب".

فما مدى تلك العقوبات؟ تواصل FilGoal.com وقتها مع مسؤول داخل النادي الأهلي ليصرح الأخير قائلا: " أخبر عبد الحفيظ اللاعب بوصول صور تثبت سهره في أحد الأماكن خلال الأيام الماضية، وبتوقيع غرامة عليه قدرها 500 ألف جنيه". (طالع التفاصيل)

العديد تسائل، هل يحق للأهلي توقيع تلك الغرامة الكبيرة على صالح جمعة؟ هل يوجد ذلك في عقد اللاعب؟ وماذا عن موقف اتحاد الكرة؟ أسئلة عديدة يُجيب عنها FilGoal.com.

عقد صالح وقرار الأهلي

هل يوجد أي نصوص في عقد صالح جمعة تخص توقيع تلك العقوبات في حالة وجود سلوكيات خارج الملعب وليس داخله؟ سؤال من FilGoal.com يُجيب عنه مصدر مسؤول داخل الأهلي.

وقال المصدر لـFilGoal.com: "لا. لا يوجد أي بنود تخص ذلك في عقد صالح جمعة، ولا يوجد ذلك في عقد أي لاعب في الفريق".

إذا فكيف وقع الأهلي تلك العقوبة؟ يوضح المصدر "سيد عبد الحفيظ مدير الكرة اعتمد على لائحة الأهلي الداخلية".

وتابع "الأهلي يُسلم لائحة داخلية للاعبيه في بداية كل موسم أو بعد إتمامهم الانضمام إلى الفريق. وفي حالة حدوث أي تعديلات على اللائحة أيضا سيتم تسليمها من جديد للاعبين".

اللائحة تشمل عقوبة صالح جمعة؟ هنا جاءت النقطة التي اعتمد فيها الأهلي على قراره.

يكمل المصدر حديثه مع FilGoal.com قائلا: " تتضمن اللائحة وجود سلطات وحقوق لمدير الكرة في النادي ليوقع أي عقوبات على أي لاعب إذا سهر".

وأوضح "السهر يضر الفريق والنادي. فاللاعب يقدم على تصرفات تخالف الأهلي الذي يشتهر دائما بالمبادئ. اللاعب في الأهلي هو استثمار ومنتج لا يوجد فصل بين ما يفعله داخل أو خارج الملعب".

موقف اتحاد الكرة

نترك الأهلي لننتقل إلى اتحاد الكرة لمعرفة قانونية عقوبة الفريق ضد صالح جمعة.

مجدي عبد الغني عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة تحدث لـFilGoal.com قائلا: "عقوبات وغرامات الأهلي قانونية".

أكمل حديثه قائلا: "حتى في حالة عدم احتواء عقود اللاعبين على تلك النصوص ولكن ما دامت لائحة النادي الداخلية تسمح بذلك، فهي قانونية".

وأردف "ولكن ذلك بشرط وحيد. ألا تتجاوز تلك العقوبة نصف قيمة العقد. وبالتأكيد عقد صالح جمعة من المستحيل أن يكون نصفه 500 ألف جنيه".