مواجهات عربية حاسمة في دوري أبطال افريقيا .. والمقاولون العرب مع المريخ أهم مواجهات الكونفيدرالية

تشهد بطولتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفيدرالية مباريات حاسمة في إياب دور الـ 16 بدءا من يوم الجمعة ، ستسفر عن تأهل ثمانية أندية الى دوري المجموعات في البطولة الأولى ، والدور الثالث في الثانية.

كتب : أحمد نبيل

الجمعة، 22 أبريل 2005 - 03:52
الأهلي حقق فوزا مستحقا على اتحاد العاصمة في الذهاب
تشهد بطولتي دوري أبطال افريقيا وكأس الكونفيدرالية مباريات حاسمة في إياب دور الـ 16 بدءا من يوم الجمعة ، ستسفر عن تأهل ثمانية أندية الى دوري المجموعات في البطولة الأولى ، والدور الثالث في الثانية.

في دوري الأبطال الافريقي ، تخوض سبعة فرق عربية مواجهات صعبة ، أبرزها مباراة الأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري ، رغم أن بطاقة التأهل لدور الثمانية باتت شبة محسومة لبطل مصر بفضل تفوقه بهدف نظيف في مباراة الذهاب التي أقيمت بالجزائر قبل أسبوعين ، إلا أن سمعة الفريقين تضع مواجهتهما معا في قمة مباريات الجولة.

وتشهد مدينة سوسة التونسية مواجهة عربية أخرى بين النجم الساحلي ، وصيف البطل العام الماضي ، والجيش الملكي المغربي ، الذي أنهى مباراة الذهاب لصالحه بهدف نظيف ، لذلك سيحاول متصدر الدوري التونسي تعويض الخسارة ، والفوز بفارق بهدفين ليضمن الظهور في دور الثمانية.

وفي الدار البيضاء بالمغرب ، يستضيف الرجاء البيضاوي ، بطل عام 1999 ، فريق أفريكا سبورتس الإيفواري ، وفرصة الفريق المغربي كبيرة لاجتياز هذا الدور بعد تعادله 1-1 في مباراة الذهاب بأبيدجان.

وفي جوهانسبرج ، يخوض الترجي التونسي مباراة سهلة أمام كايزر تشيفز الجنوب افريقي ، بعدما سحق نجوم بطل تونس منافسهم برباعية نظيفة في مباراة الذهاب قبل أسبوعين ، ويحتاج كايزر تشيفز لمعجزة تتمثل في تحقيق فوز بفارق خمسة أهداف من أجل التأهل.

وفي أبيدجان ، يستضيف أسيك ميموزاس الإيفواري دولفين النيجيري ، الذي أقصى هارتس أوف أوك الغاني في الدور الأول ، في مباراة صعبة على الفريق الإيفواري ، الذي خسر في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.

وفي العاصمة الزامبية لوساكا ، يلتقي ريد أروز الزامبي مع إنيمبا النيجيري ، حامل اللقب خلال العامين الماضيين ، وفرصة بطل نيجيريا كبيرة في التأهل لدوري المجموعات بعد فوزه بثلاثية نظيفة في مباراة الذهاب.

وفي غينيا ، يستضيف فيلو ستار لابى أياكس كيب تاون الجنوب افريقي ، الذي فاز في الذهاب بهدفين نظيفين ، وأخيرا يخوض الزمالك المصري مباراة سهلة أمام أتليتيكو أفياكاو الأنجولي في القاهرة ، ويحتاج بطل مصر للفوز بأي نتيجة أو التعادل سلبيا للتأهل ، بعدما انتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي 1-1.

وتصعد الأندية الفائزة بمجموع المباراتين إلى دوري المجموعات ، بينما تنتقل الفرق الخاسرة الى الدور الثالث لكأس الكونفيدرالية.

وفي كأس الكونفيدرالية ، أصبح الإسماعيلي المصري أول المتأهلين رسميا إلى الدور الثالث بعد قرر الاتحاد الافريقي (الكاف) اعتباره فائزا بنتيجة المباراتين على الجيش الراوندي بالإنسحاب.

ويستضيف ليبرفيللي 105 الجابوني فريق الاتحاد الليبي ، ويحتاج أصحاب الأرض للفوز بفارق هدفين للتأهل للدور التالي ، إذ كانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز الفريق الليبي بثلاثة أهداف لهدف.

وفي تونس ، يستضيف مستقبل المرسى ستيلا الإيفواري ، ويحتاج الفريق التونسي للفوز بفارق هدفين لضمان الظهور في الدور الثالث.

وفي العاصمة الكاميرونية ياوندي ، يلتقي بامبوتوس الكاميروني مع مولودية وهران الجزائري ، الذي فاز في لقاء الذهاب 2-1 . وفي مدينة دوالا الكاميرونية ، يستضيف يونيون دوالا فريق إينوجو رينجرز النيجيري ، الذي يتفوق بنتيجة مباراة الذهاب 3-1.

وفي جوهانسبرج بجنوب افريقيا ، يستضيف سوبر سبورت يونايتد الجنوب افريقي فريق لوبوبو الكونجولي في مباراة صعبة لأصحاب الأرض ، إذ انتهت مباراة الذهاب بخسارته بهدفين نظيفين ، ويحتاج لهز شباك الفريق الكونجولي بفارق ثلاثة أهداف للصعود للدور الثالث . كما يستضيف فريق الملك فيصل الغاني بندل إنشورانس النيجيري ، بعدما تعادل الفريقان في الذهاب بدون أهداف.

وفي القاهرة ، يستضيف المقاولون العرب المصري المريخ السوداني ، الذي فاز في الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف.