اليوفنتوس يهزم بارما بهدفين نظيفين ويقترب من الفوز بالدوري الايطالي

اقترب اليوفنتوس من الفوز بلقب الدوري الايطالي عقب تغلبه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين يوم الأحد ضمن مباريات المرحلة الـ 36 للمسابقة ، فيما سقط ميلان في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه ليتشي ضمن مباريات المرحلة ذاتها.

كتب : أسامة خيري

الأحد، 15 مايو 2005 - 18:56
ديل بييرو
اقترب اليوفنتوس من الفوز بلقب الدوري الايطالي عقب تغلبه على ضيفه بارما بهدفين نظيفين يوم الأحد ضمن مباريات المرحلة الـ 36 للمسابقة ، فيما سقط ميلان في فخ التعادل 2-2 مع مضيفه ليتشي ضمن مباريات المرحلة ذاتها.

على ملعب ديللي ألبي في تورينو ، فاز اليوفي على بارما بهدفين من توقيع النجم أليساندرو ديل بييرو في الدقيقة السادسة ، والهداف السويدي العائد من الإيقاف زلاتان إبراهيموفيتش في الدقيقة 22 من زمن اللقاء.

بهذه النتيجة ، وسع اليوفي الفارق على الصدارة الى خمس نقاط بعدما رفع رصيده الى 82 نقطة ، ويحتاج لنقطتين فقط ليتوج بطلاً للدوري ، بينما تجمد رصيد بارما عند 40 نقطة في المركز الـ 15.

أما على ملعب فيا ديل ماري ، سقط ميلان في فخ التعادل مع ليتشي بهدفين لكل منهما ، بعد أن فشل في الحفاظ على تقدمه مرتين أثناء سير اللقاء ، فأحرز الجورجي كاخابار كالادزة الهدف الأول لميلان في الدقيقة 12 ، وتعادل المهاجم الإيفواري أكسل كونان في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ، قبل أن يحصلا اللاعب ذاته على البطاقة الحمراء في الدقيقة 73.

وتقدم الهداف الأوكراني أندريه شيفتشينكو مرة أخرى لـ "الروزونيري" في الدقيقة 53 ، لكن قبل النهاية بثمان دقائق ، أحرز ميركو فوتشينيتش هدف قاتل لأصحاب الأرض ، قضى بشكل كبير على آمال ميلان في الحفاظ على اللقب ، بعد أن أصبح رصيده 77 نقطة.

وضمن مباريات المرحلة ذاتها ، ضمن نادي إنتر ميلان الحصول على المركز الثالث بعد الفوز على ليفورنو بهدف نظيف من توقيع نجم الفريق كريستيان فييري في الدقيقة 13 ، وبنفس النتيجة فاز كييفو على سيينا.

وفي لقاء قمة العاصمة الإيطالية ، تعادل لاتسيو مع روما بدون أهداف ، وبنفس النتيجة تعادل فيورنتينا مع أطالانطا.

كما تعادل أودينيزى مع سامبدوريا بهدف لكل منهما ، وباليرمو مع ريجينا بنفس النتيجة ، وتغلب بريشيا على بولونيا بنتيجة 2-1 ، وبنفس النتيجة فاز ميسينا على كالياري.

يذكر أن الاتحاد الإيطالي قد وافق على تقديم لقاء المرحلة القادمة لفريق ميلان لمدة يومين ليقام يوم الجمعة 20 مايو ، وذلك حتى يستعد الـ "روزونيري" بشكل جيد لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي يقام في اسطنبول في 25 من الشهر الحالي أمام ليفربول الإنجليزي.