روما يذيق الميلان هزيمته الخامسة هذا الموسم ويبعده عن المنافسة

حقق روما فوزا هاما على ضيفه ميلان مساء الأحد بهدف نظيف في إطار ختام مباريات المرحلة الـ19 للدوري الإيطالي.

كتب : أسامة خيري

الأحد، 15 يناير 2006 - 23:42
حقق روما فوزا هاما على ضيفه ميلان مساء الأحد بهدف نظيف في إطار ختام مباريات المرحلة الـ19 للدوري الإيطالي.

أحرز هدف المباراة الوحيد البرازيلي أليساندرو مانشيني في الدقيقة 81 ، بعد نزوله أرض الملعب كبديل لألبرتو أكويلاني بعشر دقائق.

بذلك ، يقفز فريق روما إلى المركز السادس برصيد 30 نقطة ، بينما يتجمد رصيد ميلان عند 40 نقطة في المركز الثالث ، ليتسع الفارق مع اليوفي المتصدر إلى 12 نقطة وتتضاءل آماله في الفوز باللقب.

جاء مستوى الشوط الأول أقل من المتوقع ، وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة ، وجاءت أخطر فرص "الروزونيري" عن طريق تسديدتين لكلارنس سيدورف وأندريه شيفتشنكو ، لكنهما لم تصيبا المرمى.

وطالب فرانشيسكو توتي قائد فريق العاصمة باحتساب ركلة جزاء لصالحه بعد تدخل قوي من أندريا بيرلو ضده داخل منطقة جزاء الضيوف ، لكن حكم المباراة روبرتو روسيتي أشار باستمرار اللعب.

وفي الشوط الثاني كاد "شيفا" أن يخطف هدف الفوز لفريقه ، لكن مدافع روما لياندرو كوفري كان له بالمرصاد وأخرج الكرة قبل الهداف الأوكراني بعد تداخل رائع.

وقبل نهاية المباراة بدقائق قليلة ، اخترق مانشيني ، الذي حل بدلا لأكويلاني ، من الناحية اليسرى وسدد كرة قوية لتسكن شباك "الأحمر والأسود" ليهدي فريقه ثلاث نقاط ثمينة.

يذكر أن هزيمة ميلان هي الخامسة له هذا الموسم – بعد نهاية الدور الأول – وهو ما يؤكد أن الفريق قد يفشل في الحصول على الدوري إذا استمرت نتائجه بهذه الطريقة ، وقد يتسبب ذلك في رحيل كارلو أنشيلوتي المدير الفني للفريق الذي يواجه انتقادات واسعة بعد كل هزيمة.