ريكارد سعيد بالسوبر الإسباني ..وغير عاتب على إيتو

أعرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن رضاه التام لفوز فريقه ببطولة كأس السوبر المحلي متغلباً في مباراة الإياب على غريمه إسبانيول بنتيجة 3 – 0.

كتب : خالد يوسف

الإثنين، 21 أغسطس 2006 - 13:52
برشلونة
أعرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن رضاه التام لفوز فريقه ببطولة كأس السوبر المحلي متغلباً في مباراة الإياب على غريمه إسبانيول بنتيجة 3 – 0.

وقال ريكارد في تصريحات نشرتها صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية يوم الإثنين أنه مقتنع تماماً بالعرض الذي قدمه الفريق مساء الأحد أمام فريق إسبانيول مشيراً : "لقد بدأنا المباراة على نحو جيد ، وبعرض جذاب ، ليحالفنا التوفيق في تسجيل هدف مبكر ، أعتقد أن هذا سهل كثيراً من مهمتنا".

وكان فريق برشلونة قد اكتسح مساء الأحد ضيفه إسبانيول بثلاثية نظيفة ، حيث افتتح لاعب الوسط شابي هيرنانديز التسجيل في الدقيقة الثالثة ، فيما أضاف زميله البرتغالي ديكو هدفين متتاليين في الدقيقتين 12 و 62. ليهدي فريقه اللقب الحادي عشر لكأس السوبر ، بعد أن نجح البارسا قبل أربعة أيام في إنهاء مباراة الذهاب لمصلحته أيضاً بهدف نظيف.

ريكارد رفض من جانبه إجراء مقارنة بين الفريق هذا الموسم وبين فريق الموسم الماضي قائلا ً: "لا يمكننا تقييم موسم بأكمله بعد مباراة واحدة فقط ، فريقنا لعب اليوم بشكل جيد ، وقدم بعض اللمحات الاستعراضية".

وتابع : "كل ما علينا التركيز عليه هو العمل الشاق ، فسيسعدني دوماً تقديم برشلونة للعروض المثيرة".

من ناحيته لم يعر المدرب الهولندي اهتماماً كبيراً لغياب مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو عن احتفالات فريقه بالكأس ، وهو ما فسرته بعض وسائل الإعلام المحلية بأنه تعبير عن غضب اللاعب الأفريقي لاستبداله بعد الشوط الأول من اللقاء.

ويقول ريكارد : "لقد غاب عن احتفالاتنا بالفعل ، ولكن بعد كل مباراة توجد مشاعر وانفعالات متباينة ، من الأفضل ترك الأمور على ما عليها الآن ، على أن نتحدث بإسهاب خلال الأيام القادمة حول هذه الواقعة".

وأضاف متحدثاً عن مردود مهاجمه : "لقد قدم مباراة جيدة على المستوى الجماعي ، لعب دون أنانية وبإنكار كامل للذات ، ليس لدي أي تعليق سلبي إطلاقاً على مردوده الفني خلال اللقاء".