زيدان: أتمنى أن يلعب ابني للمنتخب الدنماركي

فضل محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني أن يحمل ابنه آدم للجنسية الدنماركية كي يلعب لمنتخب بلادها بدلا من مصر أو ألمانيا.

كتب : أحمد السماني

الثلاثاء، 21 ديسمبر 2010 - 11:57
فضل محمد زيدان مهاجم بروسيا دورتموند الألماني أن يحمل ابنه آدم للجنسية الدنماركية كي يلعب لمنتخب بلادها بدلا من مصر أو ألمانيا.

ورزق مهاجم الفراعنة بمولوده الأول يوم الأحد الماضي سماه آدم، وتغيب عن مباراة فريقه أمام إنتراخت فرانكفورت في الدوري الألماني للبقاء بجوار طفله الجديد.

وقال زيدان في تصريح أبرزته شبكة "سبورتن" الدنماركية يوم الثلاثاء "آدم بات مواطنا دنماركيا، بعدما اخترت له تلك الجنسية وفضلتها على الألمانية".

وأردف "يرجع ذلك إلى اعتزازي بالفترة التي قضيتها بالدنمارك، وأتمنى أن يلعب للمنتخب الدنماركي عندما يكبر".

ويعد زيدان أحد نجوم المنتخب المصري – بلده الأصلي – في السنوات الأخيرة بعدما شارك في فوز الفراعنة ببطولتي الأمم الإفريقية 2008 و 2010 كما شارك برفقة أبناء حسن شحاته في كأس القارات 2009.

وأبدى مهاجم بروسيا دورتموند رغبته في العودة للعب في الدوري الدنماركي مرة أخرى قائلا "سيكون من الجيد أن أعود يوما ما للعب في الدنمارك".

يذكر أن زيدان ذو الـ 29 عاما بدء مسيرته الاحترافية في الدوري الدنماركي الذي قضى به نحو خمسة أعوام بفريق أكاديمك بولدكلوب عام 1999، ومنه لميتلاند عام 2003، قبل أن ينتقل للدوري الألماني الذي تنقل فيه بين فرق فيردر برمين وماينز وهامبورج وبروسيا دورتموند.