بيستوريوس يعود للتدريب بعد 4 أشهر من اتهامه بقتل خطيبته

الجمعة، 28 يونيو 2013 - 16:43

كتب : وكالات

جوهانسبرج (إفي): أعلن العداء الجنوب أفريقي أوسكار بيستوريوس اليوم الجمعة أنه سيعود للتدريب مجددا، بعد مضي أكثر من أربعة أشهر على اتهامه باغتيال خطيبته عارضة الأزياء ريفا ستينكامب.

وأعلنت أسرة بيستوريوس في بيان نقلته وكالة (سابا) المحلية اليوم، أن العداء قرر استئناف نشاطه التدريبي رغم أنه لا يفكر في العودة حاليا بشكل رسمي إلى ألعاب القوى، كما أن عودته للمران لا تهدف إلى إعداده لأي منافسة.

وأضاف البيان أن الأولوية بالنسبة لبيستوريوس حاليا هي متابعة سير القضية المتهم فيها بقتل خطيبته، مبينا أن أسرته هي من شجعته على استئناف التدريب لأنها ترى أن هذا الأمر سيساعده من أجل الحصول على التوازن النفسي والعقلي اللازم في هذه المرحلة.

كانت آخر مرة مثل فيها بيستوريوس أمام القضاء في الرابع من يونيو/حزيران الجاري، وتم خلالها إرجاء النظر في القضية حتى 19 أغسطس/آب المقبل.

يشار إلى أن رفيقة بيستوريوس قد لقيت حتفها في 14 فبراير/شباط الماضي بعدما تلقت رصاصة في الرأس وأخرى في الذراع، أطلقهما عليها العداء في منزله بالقرب من مدينة بريتوريا اعتقادا منه أنها لص.

وكانت محكمة بريتوريا قد أمرت في 22 فبراير/شباط الماضي بمنح بيستوريوس إطلاق سراح مشروط بكفالة قدرها مليون راند (حوالي 11 ألف دولار)، نظرا لضعف الأدلة المقدمة من النيابة العامة لاستمرار حبسه.

ومن المعروف أن بيستوريوس (26 عاما)، أصبح الصيف الماضي أول عداء مبتور القدمين يشارك في ألعاب أوليمبية بأطراف صناعية من خلال مشاركته في تصفيات سباق 400 م ضمن رياضة ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012.

التعليقات