روما يترك الصدارة ليوفنتوس بتعادله مع كالياري

الإثنين، 25 نوفمبر 2013 - 23:45

كتب : وكالات

فقد روما صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى بتعادله الثالث على التوالي مساء الاثنين على أرضه أمام كالياري في ختام الجولة الثالثة عشرة من المسابقة.

وذهبت صدارة الكالتشو لحامل اللقب يوفنتوس (34 نقطة) والذي يتفوق بفارق نقطة عن "ذئاب روما" الذين تعادلوا في الجولتين الماضيتين بهدف لمثله أمام تورينو وساسولو.

فشل نجوم روما وعلى رأسهم الإيفواري جيرفينيو وأليساندرو فلورنزي في ترجمة فرصهم المتعددة في المباراة المثيرة إلى هدف يكفل نقاط اللقاء الثلاثة والصدارة.

لم تمر أربع دقائق على انطلاق اللقاء وكاد جيرفينيو ان يفتتح الأهداف لأصحاب الأرض بعدما أهدر كرة سهلة أمام المرمى، لتضيع تسديدته بغرابة.

وتغاضي الحكم عن احتساب ركلة جزاء لفلورنزي في الدقيقة 18 اثر تعرضه للجذب داخل منطقة الجزاء.

وحاول جيرفينيو الاجتهاد بشكل أفضل هذه المرة، وتسلم عرضية رائعة من اليسار ليحولها براسه في الزاوية البعيدة لحارس كالياري فلادا افراموف، لكن القائم الأيمن تدخل وأبعد الكرة في الدقيقة 37.

وواصل سوء الحظ مرافقته روما في الشوط الاول وأهدر الهولندي كيفن ستروتمان فرصة هدف بعدما انفرد بمرمى الضيوف وسدد كرة قوية لكن الحارس افراموف تدخل في الوقت المناسب.

وتألق حارس الضيوف من جديد في شوط اللقاء الثاني وتصدى لكرة صاروخية من مايكون خارج المنطقة في الدقيقة 51.

وكاد المد الهجومي لأبناء العاصمة أن يعاقبهم بهدف لكالياري من ركنية بعدها بثلاث دقائق لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.

وشن اللاعب ماركو ساو غارة جديدة لكالياري في الدقيقة 56 كادت أن تسفر عن هدف للضيوف لكنه تسرع وسدد بعيدا عن مرمى روما.

وأنقذ حارس روما مورجان دي سانتيس مرماه من هدف قبل النهاية بست دقائق لاريكسون الذي سدد كرة في المقص اليمين لكن حارس الذئاب تصدى للكرة ببراعة.

وتقمص افراموف دور البطل في الدقائق الاخيرة من اللقاء ليجبر أصحاب ملعب الأوليمبيكو على التعادل، وليرفع رصيد فريقه كالياري إلى 14 نقطة ليواصل الابتعاد عن القاع.

التعليقات