مؤتمر جوارديولا: ما يحدث مع لاعبينا جنون وغير منطقي.. وليس من شأني الحديث مع رونالدو

الجمعة، 10 سبتمبر 2021 - 18:04

كتب : FilGoal

جوارديولا

شن بيب جوارديولا هجوما عنيفا على قرار إيقاف اللاعبين الذين لم ينضموا إلى منتخبات بلادهم لمدة 5 أيام.

ويواجه مانشستر سيتي خطر غياب الثنائي البرازيلي إيديرسون مورايش وجابرييل جيسوس إذا تم تفعيل هذا القرار، عن مواجهة ليستر سيتي غدا السبت.

وقال جوارديولا خلال المؤتمر الصحفي: "حتى هذه اللحظة الوضع ليس جليا. آمل أن يتمكنا من المشاركة، سننتظر لنرى إن أتت أنباء جيدة، النادي لم يخبرني بأي شيء. سننتظر حتى يوم الغد لنرى".

وتابع: "لا أفهم الوضع ولا أعرف ما يجب علينا فعله. استدعاء لاعبي مانشستر سيتي لتمثيل منتخباتهم هو شرف، ليس لدينا مشكلة في ذلك. لكنه صعب مع حقيقة أن لاعبي الأرجنتين الذين سافروا إلى البرازيل لم يستطيعوا اللعب، والأمر نفسه كان ليحدث مع لاعبي البرازيل لو سافروا".

وواصل: "كانوا سيسافرون إلى هناك، ولن يُسمَح لهم باللعب، ثم سيعودون ولن يستطيعوا اللعب هنا أيضا لأنهم سيدخلون حجرا صحيا لعشرة أيام".

وأكمل: "أمّا إن لم يسافروا من الأساس، وهو ما حدث، فإنهم يتعرضون للإيقاف 5 أيام! هذا ليس منطقيا".

وأشار: "لاعبو أستون فيلا الأرجنتينيون سافروا، فظهرت الشرطة على أرض الملعب وقالت إنهم لا يستطيعون اللعب بسبب البروتوكول الصحي. ولذلك هم لا يستطيعون اللعب هناك، ولا يستطيعون اللعب هنا، هذا جنون".

وأوضح: "سننتظر حتى يوم غد، حتى الآن أعتقد أنهم سيلعبون لأني لم تصلني تعليمات أخرى. وفقا لما سمعت فرابطة الدوري الإنجليزي عقدت اجتماعا وقرروا أن يشارك اللاعبون وتركوا للأندية حرية فعل الأفضل لهم. أنا لا أثق في ذلك. سننتظر فيفا والرابطة غدا لمعرفة القرار".

غياب إيديرسون سيكون أزمة كبيرة لـ جوارديولا، لأن حارسه الاحتياطي، الأمريكي زاك ستيفن، أصيب بفيروس كورونا أثناء تواجده مع منتخب بلاده، مما قد يفتح الباب أمام مشاركة الإنجليزي المخضرم سكوت كارسون.

وقال بيب: "لدينا ثقة كاملة في كارسون".

وتابع: "ستيفن في الولايات المتحدة، معزول بعد عينته الإيجابية. بعد 10 أيام وعينة سلبية مزدوجة سيكون قادرا على العودة".

كارسون (36 عاما) يتواجد في مانشستر سيتي منذ عام 2019، لكنه لم يشارك خلال تلك الفترة إلا في مباراة واحدة كانت في مايو الماضي أمام نيوكاسل يونايتد، واهتزت فيها شباكه 3 مرات.

وسبق لـ كارسون اللعب في ليدز يونايتد، وليفربول، وأستون فيلا، ووست بروميتش ألبيون، وويجان أثليتك، ودربي كاونتي، كما يمتلك 4 مباريات دولية مع منتخب إنجلترا.

وسُئل جوارديولا إلى أي مدى كان مهتما بانتداب كريستيانو رونالدو، فأجاب: "سوق الانتقالات أُغلِق حتى الشتاء".

وعما إذا كان قد تواصل مع كريستيانو رونالدو بشكل شخصي، أوضح: "ليس من شأني الحديث مع لاعبين في أندية أخرى".

وكان رونالدو قريبا من الانضمام إلى مانشستر سيتي، لكن ناديه السابق مانشستر يونايتد تدخل في الصفقة وحسمها في خطوات سريعة.

وأوضح جوارديولا موقف المصابين: "يوم أمس خاض فيل جونز أول حصة تدريبية. كما أن دي بروين تدرب الأسبوع الماضي بشكل انفرادي أو مع مجموعة من 3 أو 4 لاعبين، إنه أفضل بكثير".

وأتم بشأن تصريح سابق له شبّه فيه لاعبه فيران توريس بـ جيمي فاردي هدّاف ليستر سيتي: "لم أقارن فيران بـ فاردي. قلت إن فيران لديه بعض التحركات المشابهة".

وأضاف: "فيران عليه أن يتناول الكثير من الحساء على العشاء حتى يُقارَن بما فعله فاردي في مسيرته. فاردي يبلغ 33 أو 34 عاما، بينا فيران 21 أو 22. فيران في بدايته، بينما فاردي فقد قام بمسيرة رائعة ومتميزة. أنا عاشق لـ جيمي فاردي كمهاجم".

وأتم: "ما قصدته بتصريحي السابق أن فاردي يحب التحرك خلف المدافعين وهو أمر غير معتاد بين المهاجمين، وفيران بدوره يفعل ذلك".

ويحتل مانشستر سيتي المركز السابع في الدوري الإنجليزي برصيد 6 نقاط من 3 مباريات، وهو نفس رصيد ليستر سيتي صاحب المركز التاسع.

التعليقات