الشامي لـ في الجول: جمعنا بيانات آلاف المشجعين.. وعودة الجمهور تصبح سهلة بهذه الآلية

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 22:16

كتب : عاطف شادي

محمود الشامي - ثروت سويلم

شرح محمود الشامي رئيس لجنة الأندية السابق الآلية التي أعدتها رابطة الأندية من أجل تسجيل بيانات المشجعين لتسهيل عملية عودة الجمهور للملاعب.

لكن هذه الآلية بحسب محمود الشامي توقفت فجأة وبدون مقدمات بعد أن وجه مجلس الجبلاية الشكر للرابطة تمهيدا لانتخاب مجلس جديد لها خلال شهر سبتمبر المقبل.

وتستضيف وزارة الرياضة المؤتمر الذي دعا إليه مجلس الجبلاية برئاسة المهندس هاني أبو ريدة لمناقشة قضية عودة الجماهير لملاعب مباريات الدوري الممتاز، بعدما اعترضت الأندية على مقترح وزارة الشباب والرياضة بحضور طلبة الجامعات لمباريات المسابقة وبنسبة 10% من سعة جميع ملاعب الدوري.

وقال الشامي لـFilGoal.com مساء الأحد: "آلية عودة الجمهور للملاعب واضحة وسهل تطبيقها بعد المجهود الضخم الذي بذلته الرابطة مؤخرا وجهزت قاعدة بيانات ضخمة لتسجيل الجماهير لكنها توقفت بجأة بدون مقدمات".

وأضاف "الآلية سهلة بعدما تم جمع بيانات الجماهير في قاعدة بيانات ضخمة، فيمكن للجماهير تسجيل أسمائها إلكترونيا لتسهيل عملية الدخول وإصدار بطاقات خاصة بتلك الجماهير على غرار ما حدث في نهائيات كأس العالم الأخيرة".

وأوضح "من السهل استخدام قاعدة البيانات تلك عن طريق السماح بعدد ثابت بدخول ملاعب مباريات الدوري ويوافق الأمن عليها في مختلف الملاعب دون تمييز، ويتولى كل نادي من أندية الدوري تسجيل بيانات جماهيره عبر قاعدة البيانات تلك ويتم إرسال الأسماء إلى الأمن".

واستكمل "الأهلي سجل بقاعدة البيانات 28 ألف مشجع، والزمالك سجل 16 ألف والإسماعيلي 12 ألف والمصري ثمانية آلاف والاتحاد السكندري سجل 3200 مشجعا وكذلك دجلة وبقية الأندية".

وواصل "سيكون على الأندية طباعة وتوزيع التذاكر المخصصة للمباريات على الأسماء المسجلة في قاعدة البيانات فقط ويكون معروف حامل كل تذكرة تجنبا لأي أزمات تحدث داخل الملعب".

واختتم "قدمت مشروع عمل من سبع ورقات للأمن ووزير الرياضة يتضمن تلك الآليات وأتمنى تفعيلها".

التعليقات