عاد للمسابقة التي يعرفها جيدا.. رسميا - فافر مدربا لبروسيا دورتموند

الثلاثاء، 22 مايو 2018 - 11:39

كتب : FilGoal

لوسيان فافر مدرب نيس

كما كان متوقعا، المدرب الذي يعرف الدوري الألماني جيدا عاد إليه مرة أخرى. لوسيان فافر مدربا لبروسيا دورتموند.

وأعلن دورتموند التعاقد مع فافر قادما من نيس الفرنسي لمدة موسمين تنتهي في يونيو 2020.

قدرته على التعامل مع النجوم - وهو ما أثبته رفقة ماريو بالوتيلي في نيس - وتحدثه باللغة الألمانية وهو شرط هام بسبب صعوبة تعلم اللغة وأخيرا شرطه الجزائي قليل القيمة.. عوامل قد تكون ساعدت في إتمام التعاقد معه.

وسبق للمدرب السويسري أن تولى مهمة هيرتا برلين في موسم 2008-09 وقادهم لاحتلال المركز الرابع في جدول الترتيب، إضافة إلى تدريبه لبروسيا مونشنجلادباخ موسم 2011/12 وإنقاذه الفريق من الهبوط.

وتحدث فافر لموقع دورتموند الرسمي قائلا: "تدريب دورتموند وظيفة جذابة سأود أن أتولاها، أود أن أشكر المسؤولين شخصيا على ثقتهم في شخصي، والآن سنعمل معا من أجل الفريق الجديد".

وأضاف "بروسيا دورتموند واحد من أكبر الأندية في أوروبا، وأنا أتطلع للعودة إلى الدوري الألماني الذي أعرفه جيدا وظل دائما في ذهني خلال موسمين رفقة نيس".

وفي ذات السياق أشار مايكل زورك المدير الرياضي للنادي "التعاقد مع لوسيان فافر كمدرب جزء هام من إعادة البداية في الصيف، إنه مُقدر للغاية من قبلنا بسبب احترافيته التي عهدنا عليها في الدوري الألماني ومع نيس".

وسيقدم النادي المدرب الذي نال جائزة أفضل لاعب في سويسرا عام 83 مع مطلع شهر يوليو في إطار الاستعداد للموسم الجديد عقب المونديال.

وقاد لوسيان فريقه نيس الفرنسي للمنافسة على لقب الدوري موسم 2016/17 قبل أن ينهيه في المركز الثالث، ولكنه فشل هذا الموسم في الوصول إلى دوري أبطال أوروبا بالتواجد في المركز الخامس.

التعليقات