تقرير يناقش.. هل يرحل صلاح عن ليفربول مثل كوتينيو وسواريز؟

السبت، 12 مايو 2018 - 11:44

كتب : إسلام مجدي

محمد صلاح

هل يرحل محمد صلاح نجم منتخب مصر وليفربول عن فريقه من أجل ريال مدريد وبرشلونة؟ سؤال يشغل عشاق الحمر وناقشه جيمس بيرس الصحفي المقرب من النادي الإنجليزي عبر موقع "ليفربول إيكو".

محمد صلاح

النادي : ليفربول

كتب بير مقالا يسرد من خلاله وقائع رحيل فيليبي كوتينيو ولويس سواريز إلى برشلونة عبر بوابة ليفربول وتناقض تصريحاتهما في حب النادي عن تصرفاتهما.

وتطرق بيرس للحديث عن كلمات صلاح حول حبه للنادي قائلا :"التاريخ المؤلم للاعبي ليفربول الأجانب يخلق دائرة من القلق حول التزام محمد صلاح بالبقاء مع ليفربول لفترة من الزمن".

وواصل "صلاح سخر من تقارير انضمامه إلى ريال مدريد في الصيف وقال إنه سعيد وبخير مع ليفربول، الكلام رخيص وسهل، لكن على الرغم من ذلك هناك سبب جيد ووجيه لتصديق كلمات صلاح تجاه النادي".

"أولا التزامه بحياته في المرسيسايد ومن الواضح للجميع أنه يحب المكان، وخارج الملعب عائلته الصغيرة قد تكيفت على الأوضاع، وأسس نفسه جيدا كنجم عالمي خلال موسم أول تاريخي حطم خلاله العديد من الأرقام".

"صاحب الـ25 عاما يمتلك رابط قوي مع يورجن كلوب وقد بدأ في طريقه ليتخذ هيئة أساطير النادي، وسجل أهداف كثيرة في أول 50 مباراة له مع الحمر أكثر من أي لاعب في تاريخ النادي المكون من 126 عاما.

"صلاح يقدر بشدة الدور الذي لعبه يورجن كلوب لكي يلائم نظامه وطريقة اللعب التي جعلته يزدهر".

"ليفربول كان رائعا بالنسبة لصلاح وهو شخص متواضع كفاية ليلاحظ ذلك الأمر".

وانضم صلاح إلى ليفربول خلال السوق الصيفية الماضية بمبلغ 42 مليون يورو، ويمتد تعاقده مع النادي الإنجليزي حتى صيف 2022.

"صلاح ليس من أمريكا الجنوبية، ولا يمتلك رابطة عاطفية تجاه عمالقة إسبانيا التي تسببت في رحيل سواريز وكوتينيو".

"الجناح الدولي المصري وصل إلى أنفيلد لكي يثبت نفسه بعدما رحل من تشيلسي مع جوزيه مورينيو وأيضا وجهة نظر أن الدوري الإنجليزي هو الأصعب في العالم".

"صلاح ستتم مكافأته على مستواه الرائع وتتحسن بنود عقده فقط بعد 12 شهرا من توقيعه على عقد يجعله يحصل على راتب 90 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع، وسيصبح ضمن اللاعبين الأكثر تقاضيا للأجر في ليفربول مع روبيرتو فيرمينو وفيرجيل فان ديك".

وشارك صلاح خلال الموسم الجاري في 50 مباراة بكل المسابقات سجل خلالها 43 هدفا وصنع 15 آخرين.

"كرة القدم تتمحور حول مدة مشاركة اللاعب في المباريات والأموال والمجد، وصلاح ليس بحاجة للبحث عن ذلك في أي مكان آخر، فيريمنو جدد عقده مؤخرا وتلك علامة مبشرة على أن كلوب يتقدم في مهمته لكي يوقف عملية رحيل المواهب عن أنفيلد".

"كلوب كان قد وعد بعد رحيل كوتينيو في يناير أنه لن يرحل نجما من فريقه بعده، قبل رحيل سواريز وكوتينيو رحل كل من تشابي ألونسو وخافيير ماسكيرانو وفيرناندو توريس إلى خصوم مباشرين بالنسبة للنادي، جميعهم رحلوا بسبب رغبتهم الشديدة في الفوز بالألقاب، كلوب ينوي قلب عقارب الساعة ليجعل ليفربول واجهة لصفوة المواهب في أوروبا مرة أخرى، إنه يرغب في التأكد أن أي لاعب سيرحل عن ليفربول سيتخذ خطوة للخلف وليس للأمام".

"وجود ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا هو إثبات على تلك الرغبة لدى المدرب الألماني، إنه يعيدهم للتحدي على الألقاب الكبيرة، حينما واجه ليفربول ريال مدريد للمرة الأخيرة منذ 4 أعوام، لم يكن هناك أي عمق في الفريق، ربما يكون فريق زين الدين زيدان الأقرب للتتويج في كييف، لكن لن تكون الأمور معقدة بالنسبة لليفربول، لقد أثبت الفريق أنه قادر على مثل تلك التحديات".

"إن وصلت أي عروض لصلاح في الصيف سيتم رفضها فورا، إنه موهبة تقدر بـ200 مليون جنيه إسترليني، وليفربول ينوي أن يضيف مزيد من الجودة حوله وليس استبداله، كلوب ينوي أن يكسر دائرة رحيل النجوم، ويعتقد أن صلاح سيبدأ ذلك الأمر ويهدي أفضل أعوامه للحمر، ليفربول وصلاح أثبتا أنهما توافق تم في الجنة، الآن الأمر منوط بكلوب والملاك لتوضيح طموحهم في الأعوام المقبلة للتأكد من أن جودة صلاح لا ترحل إلى أي مكان آخر".

ويستعد ليفربول لمواجهة برايتون يوم الأحد في آخر مباريات بالدوري هذا الموسم، كما يواجه ريال مدريد ضمن نهائي دوري الأبطال يوم 26 من الشهر الجاري.

التعليقات