كاسياس: لا أفتقد ريال مدريد

الثلاثاء، 08 مايو 2018 - 14:12

كتب : زكي السعيد

كاسياس

أبدا إيكر كاسياس امتنانه للفترة التي قضاها في ريال مدريد، إلا أنه يعتبرها مرحلة سابقة في مسيرته.

حارس مرمى بورتو المتوج مؤخرا بالدوري البرتغالي، تحدث لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية: "من المهم أن تواصل حصد الألقاب مع تقدمك في العمر، لأنها تمدك بالقدرة على المواصلة. إن لم تفز بالألقاب لأعوام طويلة تبدأ في الاندثار. أرغب في المواصلة لعام إضافي. أتخذ القرارات على المدى القصير وأحاول الاستمتاع باللحظة، فكرة القدم كانت كريمة جدا معي".

القائد السابق لريال مدريد أنهى مسيرة طويلة مع الفريق الإسباني في 2015، وعلى الرغم من ذكرياته الرائعة في فريقه الذي لعب له 25 عاما، إلا أنها مرحلة قام بتخطيها: "لا أفتقد ريال مدريد، إنه مرحلة في حياتي علي أن أتخطاها، ريال مدريد أعطاني كل شيء، لعبت معه مباريات عظيمة، فزت بالألقاب، انضممت للمنتخب الوطني، سأظل ممتنا جدا لريال مدريد. لازلت مشجعا لريال مدريد".

ويعتقد كاسياس أن بلاده إسبانيا ستنافس بقوة على كأس العالم: إسبانيا: "إنها مرشحة للفوز بكأس العالم، لديها فريق ولاعبين قادرين على فعل ذلك. المنتخب الوطني سيقاتل للتتويج بكأس العالم في روسيا".

ولم ينضم كاسياس للمنتخب الإسباني منذ يورو 2016، إذ تجاهله المدرب الحالي جولين لوبيتيجي منذ توليه المهمة خلفا لفيسنتي ديل بوسكي: "سأعيش أجواء مختلفة لأني لم أنجح في إقناع لوبيتيجي لاستدعائي، سأمر بتجربة مختلفة".

وشدد كاسياس على حقيقة عدم اعتزاله دوليا، وأنه سيرحب بالانضمام للمنتخب إن أتيحت الفرصة: "لم أعتزل دوليا، لوبيتيجي يعتمد على زملاء آخرين، لازلت أحلم بالانضمام، حتى الآن لم أعتزل اللعب دوليا".

ويمتلك كاسياس 167 مباراة دولية (الأكثر في تاريخ إسبانيا) وكان قائدا للمنتخب المتوج بيورو 2008 و2012 وكأس العالم 2010.

وفاز كاسياس بلقب الدوري البرتغالي مع بورتو بعد أن خاض 20 مباراة في المنافسة، خرج خلالها بشباك نظيفة في 12 مناسبة، متلقيا 10 أهداف فقط.

وابتعد كاسياس عن التشكيلة الأساسية لبورتو بعض الوقت هذا الموسم، وينتهي تعاقده مع النادي نهاية الموسم الحالي.

التعليقات