يد – كأس الكؤوس الإفريقية.. الأهلي لنصف النهائي وسبورتنج وهليوبوليس يكتفيان بمراكز شرفية

الخميس، 19 أبريل 2018 - 20:27

كتب : شادي نبيل

الزمالك - كرة يد - الأهلي

يواصل فريق كرة اليد للرجال بالنادي الأهلي رحلته في الدفاع على لقب بطولة الأندية الإفريقية أبطال الكؤوس في نسختها الرابعة والثلاثين والتي يستضيفها النادي على صالة الأمير عبد الله الفيصل بالجزيرة.

وتأهل الفريق للدور نصف النهائي بعد التغلب على ريد ستار الإيفواري 41-17 في لقاء تسيده أبناء القلعة الحمراء منذ بداياته في محاولة لبعث رسالة واضحة إلى باقي المنافسين على عزم الفريق عدم التفريط في لقب البطولة خاصة وانها مقامة على أرضه وبين جماهيره.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي 20-11، دون أدنى مقاومة من الفريق الإيفواري الذي عجز لاعبيه على الصمود أمام الطوفان الأحمر، وأستمر رجال عاصم حماد المدير الفني للفريق في الأداء القوي خلال الشوط الثاني رغم التغييرات المتعددة التي قام بها حماد من أجل اعطاء الفرصة لجميع اللاعبين لينتهي اللقاء بفارق 24 هدفا.

وأقصى وداد سمارة المغربي وصيف المجموعة الأولى منافسه فاب الكاميروني متصدر المجموعة الثانية من الدور ربع النهائي للمسابقة بالفوز 31-27 ليصل للدور نصف النهائي للعام الثاني على التوالي في البطولة.

وفشل هليوبوليس في تخطي عقبة الاتحاد الليبي ومواصلة سلسلة الانتصارات، وخسر بفارق هدف وحيد 24-25 ليتوقف قطار الفريق عند الدور ربع النهائي رغم المستوى الرائع الذي ظهر عليه الفريق بدوري المجموعات تحت قيادة محمد الألفي المدير الفني وتصدره المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة.

وأحبط كينشاسا الكونغولي الأمال في إمكانية مشاهدة نهائي مصري خالص بالفوز على سبورتنج السكندري 35-29 بعد مباراة قوية من جانب لاعبي كينشاسا رغم ما يتمتع به الفريق السكندري من تواجد خبرات عديدة متمثلة في أحمد الأحمر ووسام نوار وحسام خضر ومحمد علي حارس المرمى.

وودعت سيدات الأهلي منافسات البطولة من الدور ربع النهائي بعد الخسارة أمام بترو أتلتيكو الأنجولي 17-27 بالدور ربع النهائي للمسابقة، ويلعب الفريق على المراكز من الخامس حتى الثامن.

ويلتقي الأهلي السبت القادم وداد سمارة المغربي بالدور نصف النهائي وهو ما يعد بمثابة إعادة لمباراة الفريقين بالدور ذاته في النسخة السابقة والتي أقيمت بمدينة أغادير المغربية وتمكن أبناء القلعة الحمراء من الفوز بها والوصول للمباراة النهائية والتتويج باللقب، فيما يواجه كينشاسا نظيره الاتحاد بطل ليبيا في نصف النهائي الآخر.

التعليقات