برشلونة لإعادة هيمنته على ربع النهائي.. وروما لنصف نهائي لم يحدث من 34 عاما

الأربعاء، 04 أبريل 2018 - 16:12

كتب : محمد سمير

برشلونة

بعيدا عن سداسية برشلونة التاريخية في شباك روما بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا موسم 2015 - 2016 فالتاريخ يؤكد تكافؤ مواجهات الفريقين.

تواجه الفريقان في أربع مباريات من قبل بدوري أبطال أوروبا تعادلا مرتين وفاز كل منهما في مرة ويشير التاريخ إلى تسجيل أهداف في جميع المواجهات بينهما.

برشلونة واستعادة الهيمنة بالدور ربع النهائي:

بعد أن كان الدور ربع النهائي هو المفضل للفريق الكتالوني عانى برشلونة ثلاث مرات في أخر أربع مواسم من دوري أبطال أوروبا أخرها أمام فريق إيطالي أيضا عندما ودع لحساب يوفنتوس.

وصل برشلونة إلى الدور ربع النهائي 21 مرة من قبل ونجح في تخطيه والتأهل لنصف النهائي في 16 مرة منهم.

ولكن في أخر أربع مناسبات خرج برشلونة من ذلك الدور ثلاث مرات بينهم مرتين من أتليتكو مدريد والنسخة الماضية أمام يوفنتوس بينما كانت المرة الوحيدة التي تخطى فيها لنصف النهائي بأخر أربع سنوات عام 2015 أمام باريس سان جيرمان.

وواجه برشلونة فريقا إيطاليا في ربع نهائي المسابقة أربع مرات سابقة وكان التكافؤ سيد الموقف إذ بلغ الفريق الكتالوني نصف النهائي مرتين وودع المسابقة في مثلهما.

أول مواجهة بين برشلونة وفريق إيطالي عام 1986 عندما تأهل الفريق الكتالوني عن طريق يوفنتوس وفي المواجهة الثانية ودع المنافسات أمام نفس الفريق عام 2003.

وجاءت المواجهة الثالثة أمام ميلان عام 2012 ونجح وقتها برشلونة في التأهل لنصف النهائي بينما كانت المواجهة الأخيرة العام الماضي أمام يوفنتوس وانتهت لصالح الفريق الإيطالي.

ويذكر تاريخ برشلونة في مباريات ربع النهائي أن مواجهة الفريق الكتالوني لفريق إيطالي في ذلك الدور لا تنتهي أبدا بحصد برشلونة للقب وكانت أقربهم عام 86 عندما بلغ الفريق الكتالوني المباراة النهائية وسقط أمام ستيوا بوخارست الروماني بركلات الترجيح.

روما وحلم لم يتحقق منذ 34 عاما:

تحلم جماهير روما بالتأهل لنصف النهائي للمرة الأولى منذ مشاركته الأولى عام 34 عندما حصل الذئاب على وصافة المسابقة بالخسارة أمام ليفربول.

لعب روما ثلاث مباريات في ربع نهائي دوري الأبطال وبخلاف التأهل في المشاركة الأولى سقط الفريق الإيطالي في المرتين الأخريتين وكانتا أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي.

وبعيدا عن الدور ربع النهائي فنتائج روما لا تدعو للتفاؤل أمام الفرق الإسبانية بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

إذ خاض روما 20 مباراة أمام فرق إسبانية بأدوار مختلفة من المسابقات وانتهت المباريات بفوزه في 6 مرات فقط بينما تعرض للهزيمة في 10 مناسبات وكان التعادل سيد الموقف في أربع مرات.

التعليقات