طائرة – بطولة إفريقيا.. رباعي مصري بالدور ربع النهائي وسط حلم بإنجاز تاريخي

السبت، 31 مارس 2018 - 22:52

كتب : شادي نبيل

الأهلي - كرة طائرة

اختتمت مساء السبت مباريات دور المجموعات من بطولة إفريقيا للأندية البطلة للكرة الطائرة رجال والتي ينظمها النادي الأهلي على صالة الأمير عبدالله الفيصل بمقر النادي في الجزيرة حتى السادس من أبريل القادم.

وشهدت البطولة مشاركة 24 فريقا وسط غياب غير معلوم أسبابه للأندية التونسية عن التواجد بالنسخة 37 للمسابقة، وخاضت أربعة أندية مصرية المنافسات للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

وتصدر الأهلي حامل اللقب فرق المجموعة الأولى بالفوز في جميع مبارياته دون خسارة أي شوط وبنتيجة 0-3 على نيموستار الأوغندي والشرطة الإيفواري والسجون الكيني وريد سكين بطل جزيرة ليسوتو وإسبوار بطل الكونغو الديمقراطية على التوالي وجاء السجون الكيني بالمركز الثاني بعد الفوز في أربع مباريات والهزيمة أمام مستضيف البطولة.

وفي المجموعة الثانية، ظهر نادي الطيران الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بمستوى رائع وتمكن من التأهل للدور ربع للنهائي بصحبة السويحلي الليبي، وقاد حسن الحصري المدير الفني ومعه أحمد صابر (فطوطة) معد الفريق للفوز في 4 مباريات متتالية قبل الخسارة أمام الفريق الليبي في ختام لقاءات المجموعة بثلاثة أشواط نظيفة.

وحقق سموحة الفوز في أقوى المباريات حتى الآن على أهلي بني غازي الليبي 2-3 بعد ماراثون طويل ويصل الفريق للفوز الخامس على التوالي ويعتلي صدارة المجموعة الثالثة تحت القيادة الفنية لجابر عبدالعاطي ويتأهل مع الفريق الليبي لدور ال 8 ويضرب موعدا مع الطيران في لقاء مصري خالص.

وبالمجموعة الرابعة، تجنب طلائع الجيش تحت قيادة وائل العايدي المدير الفني وفي وجود أحمد صلاح نجم الفريق مواجهة بمثابة نهائي مبكر للبطولة أمام مواطنه الأهلي وتغلب على الخدمات العامة الكيني في ختام مباريات الدور التمهيدي 1-3 ورفع رصيده إلى 15 نقطة ويتأهل للدور ربع النهائي متصدراً للمجموعة بصحبة الفريق الكيني.

وتنطلق لقاءات الدور ربع النهائي للبطولة يوم الأثنين الموافق الثاني من أبريل القادم، وتقام المباريات على النحو التالي:

- الأهلي x الخدمات العامة الكيني.

- طلائع الجيش x السجون الكيني.

- سموحة x الطيران.

- السويحلي ليبيا x أهلي بني غازي ليبيا.

وتأمل جماهير ومتابعي الكرة الطائرة المصرية تواجد 3 أندية بالدور نصف النهائي والذي سيعد بمثابة إنجاز يحدث للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

التعليقات