راش: الكل يعرف جودة صلاح.. مستواه لا يضاهيه سوى كريستيانو وميسي

الخميس، 29 مارس 2018 - 12:14

كتب : لؤي هشام

محمد صلاح - واتفورد - ليفربول

جودة محترفنا المصري محمد صلاح مع ليفربول لا غبار عليها ولكن هناك لاعب واحد يعتمد عليه الحمر بحسب أسطورتهم إيان راش.

محمد صلاح

النادي : ليفربول

ليونيل ميسي

النادي : إنتر ميامي

كريستيانو رونالدو

النادي : النصر

صلاح انفجر مع ليفربول مسجلا 36 هدفا خلال 41 مباراة بجميع المسابقات بجانب تصدره لترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 28 هدفا.

راش الهداف التاريخي للحمر أشاد بجناح روما السابق ولكنه لم ينس الإشارة إلى المستوى الرائع الذي يقدمه زميله في الخط الأمامي البرازيلي روبيرتو فيرمينو.

وقال إيان لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "الكل يعرف أن صلاح رائع للغاية ولكن إذا نظرت إلى لاعب واحد فقط يعتمد عليه ليفربول فهو فيرمينو".

وأضاف "إنه يذكرني قليلا بنفسي، وإلى الجانب جهده الكبير لمساعدة الفريق فإنه مهاري يفعل كل شيء، ربما لا يسجل 30 هدفا في الموسم ولكنه يجبر الخصوم على ارتكاب الأخطاء".

وواصل راش حديثه "فيرمينو نسخة نادرة من اللاعبين البرازيليين، وأظن أن موهبته تناسب الدوري الإنجليزي، إنه لا يكل ولا يمل وكل مدرب سيود أن يمتلك لاعبا مثله".

معدل الأهداف الكبير الذي سجله صلاح مع ليفربول هذا الموسم دفع راش للمقارنة بينه وبين الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

"يمكنك أن تنظر إلى فيرناندو توريس ولويس سواريز ولكن صلاح تخطى كل مهاجمي ليفربول منذ بداية عهد البريمييرليج. إنه رائع للغاية ولكن أضف إلى ذلك تواضعه الكبير".

وتابع إيان إشادته "مباراة واتفورد كانت أفضل مواجهة رأيته يلعب فيها (صلاح سجل سوبر هاتريك) كان لا يصدق، ليس فقط بسبب عدد الأهداف ولكنه لأنه لم يكن أنانيا وأراد مساعدة زملاءه على التسجيل".

وأتم تصريحاته "هناك لاعبان فقط رأيتهما يلعبان بهذا المستوى، وهما كريستيانو وليونيل ميسي".

ليفربول يلتقي مع كريستال بالاس يوم السبت في الجولة 32 من الدوري الإنجليزي، وصلاح سيأمل في مواصلة التسجيل للابتعاد عن المصاب هاري كين بعد أن وصل الفارق بينهما إلى 4 أهداف.

التعليقات