غريب: كريم نيدفيد "اكتشاف".. وتعاملت مع حارس الزمالك بنفس سيناريو سباعية الأرجنتين

الثلاثاء، 27 مارس 2018 - 02:18

كتب : محمود باهي

كريم نيدفيد - مصر الأوليمبي

حدد شوقي غريب المدير الفني للمنتخب الأوليمبي مكاسبه من المباراة الودية الثانية أمام المنتخب السعودي والتي انتهت بنتيجة 1-1 مساء الاثنين.

وقال غريب: "نستفيد من كل مباراة، كانت مواجهة تكتيكية وعنيفة ولم أغير سوى عنصرين فقط بالتشكيلة الأساسية لأننا في مرحلة تكوين القوام، بينما لعب منتخب السعودية بتشكيل مختلف في كل شوط، لأن هذا الجيل لعب معا فترة طويلة وحقق نتائج جيدة في كأس آسيا وكأس العالم للشباب".

وأضاف عبر برنامج الحريف بقناة دي ام سي سبورتس: "لقد قمت بتثبيت المربع الهجومي بتواجد صلاح محسن وناصر منسي وناصر ماهر وطاهر محمد طاهر، وخلفهم أكرم توفيق الذي يشبه حسام عاشور وبجواره كريم نيدفيد".

وتابع: "نيدفيد اكتشاف في مركز لاعب الوسط فهو يجيد التقدم للأمام للمشاركة في الهجمات وصناعة الفرص مثلما يفعل حسام غالي أو عمرو السولية".

وواصل: "وصلنا للمرمى كثيرا، ولكن أهدرنا مزيدا من الفرص، اعتبرها ميزة أننا نجيد الوصول للمرمى وقادرون على لعب كرة هجومية، يتبقى فقط تطوير إنهاء الفرص".

واستطرد: "اعتمدت في المباراتين على حارس مرمى الزمالك عمر صلاح فهو خامة جيدة للغاية مع منحه فرصة أكبر للمشاركة في المباريات سيتطور مستواه كثيرا، ولكنه أخطأ في المباراة الأولى حيث دخل مرماه هدفا بعدما سقطت الكرة من يده".

واستدرك: "أما الهدف الذي سكن مرماه في المباراة الثانية، فهو لا يتحمل مسئوليته لأن الكرة غيرت اتجاهها بالاصطدام بأحد المدافعين قبل أن تدخل المرمى".

واستطرد: "لقد حرصت على إشراكه في المباراة الثانية حتى لا ينشغل طوال الفترة المقبلة لحين التجمع مرة أخرى أنه تم استبعاده بسبب خطأ المباراة الأولى".

وأتم شوقي غريب: "هذه خطوة مهمة في التعامل مع هذا السن، لقد أشركت محمد صبحي في المباراة التالية لخسارتنا أمام الأرجنتين بسبعة أهداف في كأس العالم للشباب عام 2001".

اقرأ أيضا:

نجم اليونان السابق لـ في الجول: الأرجنتين لديها ميسي ومصر معها صلاح

منافس مصر - ملامح قوة وضعف أوروجواي.. الحل قد يكون لدى حامد والنني

رسميا - النني يجدد تعاقده مع أرسنال

أزارو يقترب من قيادة هجوم المغرب ضد أوزبكستان

عضو اتحاد الكرة: لا صحة لغضب الحضري من عدم المشاركة مع المنتخب أمام البرتغال

نفاذ تذاكر لقاء ريال مدريد ويوفنتوس في وقت قياسي

سامباولي: ميسي جاهز لمواجهة إسبانيا

التعليقات