حوار في الجول – جيلبيرتو يتحدث عن "صلاح الملهم".. افتقاد تريكة وبركات والعودة للأهلي

الأحد، 25 مارس 2018 - 14:03

كتب : أحمد الخولي

الاهلى الزمالك جيلبرتو عبد الرؤوف

بعد سنوات قضاها داخل جدران الأهلي وصنع فيها اسما وتاريخا. يعود سيباستياو جيلبيرتو إلى القلعة الحمراء لكن زائرا هذه المرة.

أجرى جيلبيرتو الظهير الأيسر الأنجولي التاريخي للنادي الأهلي حوارا مع FilGoal.com تحدث فيه عن محمد صلاح، محمد أبو تريكة، العودة للأهلي ومشاركة مصر في كأس العالم.

وكل ما يلي على لسان جيلبيرتو لـ FilGoal.com

"سعدت للغاية بزيارتي لمصر التي أملك بها الكثير والكثير من الذكريات الرائعة بعد أن قضيت بها سنوات طويلة من عمري كانت هي الأروع في مسيرتي بدون شك".

"تواجدي في الأهلي فخر كبير وأعتبر نفسي محظوظا للغاية لأنني لعبت لهذا النادي. الأهلي هو بيتي وسعادتي لا توصف عند أي زيارة أقوم بها إلى هذا المكان ومقابلة بعض أصدقائي القدامى".

"كنت أتمنى خلال زياراتي مقابلة بقية أصدقائي القدامى في الفريق خاصة محمد أبوتريكة الذي أفتقده بشدة وكذلك وائل جمعة وعماد متعب ومحمد بركات، لقد كانوا رائعين بحق خلال السنوات التي قضيناها معا وزاد ذلك بحصد الكثير من البطولات، لا يمكن أن أنسى هذه الحقبة التي تعتبر الأفضل في حياتي على كافة الوجوه".

الجيل الحالي للأهلي

"مقارنة الجيل الحالي للأهلي بالجيل الذي لعبت به صعبة ولا أحب المقارنات خاصة إن ظروف كرة القدم تتغير وتتبدل من وقت لآخر. بشكل عام الأهلي حاليا يملك فريق قوي ويمكنه الفوز بلقب دوري أبطال إفريقيا بعد أن واجه سوء حظ في نسخة الموسم الماضي من البطولة بخسارته في النهائي".

"وقعنا في قرعة مقبولة بالنسخة الحالية ويمكننا بسهولة إجتيازها إلى الأدوار النهائية".

"علاقتي بالأهلي لا يمكن أن توصف بكلمات، أتمنى أن أعود للعمل به مستقبلا. لو طلبني الأهلي لشغل أي منصب فلن أتردد وسأوافق على الفور لأنني مدين له بالكثير".

"البعض يتحدث عن شراكتي مع فلافيو ويصفها بالثنائي الأجنبي الأفضل في الاهلي. أعتز بهذا الأمر بشدة وأشكر الجماهير التي وثقت بنا وأشكر زملائنا، فهم من ساعدونا على الوصول لذلك وبالطبع لا يمكن أن نغفل دور مانويل جوزية في مسيرتنا".

"الأهلي حاليا يملك عناصر مميزة وأحرص على متابعة مباريات الفريق. يعجبني بشدة النيجيري جونيور أجايي وهو لاعب يستحق التواجد في الفريق، كما إن مجموعة الأجانب بصفوف الاهلي مميزون للغاية وهو المعتاد من الأهلي دائما".

مصر في كأس العالم

"أحرص على متابعة الكرة المصرية بشكل دائم خاصة المنتخب المصري الذي وقع في مجموعة قوية ببطولة كأس العالم ، وهي ليست مجموعة سهلة وإنما تحتاج الى تركيز وحماس من أجل تخطي الأدوار الأولى. المنتخب المصري قادر على تحقيق مفاجأة في المونديال بفضل العناصر التي يملكها".

"مصر تملك لاعب عظيم وهو محمد صلاح الذي يستحق لقب الأفضل في إفريقيا ويستحق المنافسة على لقب الأفضل في العالم. تجربته مع ليفربول رائعة وملهمة لأي لاعب يملك الطموح والإصرار وأنا سعيد للغاية لأنه مصري وأتوقع له خطوات نجاح أكبر خلال السنوات المقبلة".

ولعب جيلبيتو في الأهلي 6 مواسم بين 2002 و2010، قبل أن ينتقل إلى ليرس البلجيكي في 2010.

صاحب الـ35 عاما اعتزل كرة القدم في 2015 مع فريق بنفيكا دي لواندا الأنجولي.

النجم الدولي شارك في 82 مباراة دولية مع منتخب أنجولا خلال مسيرته، سجل فيهم 8 أهداف. وكان أحد أعضاء منتخب أنجولا في كأس العالم 2006 بألمانيا.

وسحب جيلبيرتو قرعة دوري أبطال إفريقيا يوم الأربعاء الماضي في مقر الاتحاد الإفريقية لكرة القدم "كاف" والتي أسفرت عن وقوع الأهلي في المجموعة الأهلي رفقة فرق الترجي التونسي، كمبالا سيتي تاونشيب رولز البوتسواني.

اقرأ أيضا

أسطورة ليفربول: أحيانا يفضل منظمو المباريات ألا يفوز صلاح بجائزة الأفضل

مدير المنتخب يكشف كواليس "غضب" ورسالة كوبر للاعبين بعد ودية البرتغال

وزير الرياضة: التليفزيون المصري سيذيع 24 مباراة من كأس العالم

اتحاد الكرة يوضح حقيقة "بند التعويض ضد إصابة رونالدو" في ودية البرتغال

كوبر يوضح سبب الدفع بالشناوي أمام البرتغال

كوبر: صلاح من أفضل 3 لاعبين في العالم.. ولو واجهنا البرتغال مرة أخرى قد نفوز

التعليقات