سعفان: هل سيكتسب عواد الخبرة من سوق العبور ببوركينا فاسو؟.. وبداية الشناوي جيدة

الأحد، 25 مارس 2018 - 10:32

كتب : محمود باهي

محمد عواد - مصر

تعجب سعفان الصغير مدرب حراس مرمى الإسماعيلي من المشككين في قدرات محمد عواد حارس مرمى فريقه بسبب عدم امتلاكه للخبرة متسائلا وهل سيكتسبها من سوق العبور ببوركينا فاسو؟

كما أشاد سعفان الصغير بعواد المتواجد حاليا بصفوف منتخب مصر في معسكر سويسرا لخوض مباراتين وديتين أمام البرتغال وسويسرا.

وقال سعفان في تصريحات عبر البرنامج الإذاعي استاد الهدف: "من قال أن محمد عواد يريد مغادرة المعسكر تحدثت معه هاتفيا قبل ودية البرتغال وأكد أنه سيتدرب لآخر وقت قبل السفر إلى سويسرا وتمنى التوفيق لأي حارس يلعب أمام البرتغال واليونان وأكد لي أنه تحت أمر الجهاز الفني".

وأضاف الصغير "كنت أتمنى أن أكون مثل عواد عندما كنت لاعبا في صبره وهدوئه وأخلاقه فهو حارس مميز وأمامه مستقبل كبير وهو من يقوم بتهدئتي ويقول لي لا تتسرع في تصريحاتك فمازلت 25 عاما وأمامي مستقبل كبير. فهو مميز في أمور أخرى بعيدا عن النواحي الفنية".

وتابع: "قلت له أنه من الوارد أن مدرب حراس المنتخب أحمد ناجي يريد تجهيزك مع محمد الشناوي وسيشركك".

وتطرق سعفان الصغير لتقييم أداء محمد الشناوي في ودية البرتغال موضحا "كبداية دولية أمام نجوم كبار بحجم كريستيانو رونالدو فإنها بداية جيدة وتميز بالثبات انفعالي وهدوء الأعصاب".

واستطرد "أتمنى أن يستمر الشناوي بنفس الأداء مع عواد وأحمد الشناوي ويستكملوا مسيرة عصام الحضري لأنه بعد 2006 و2008 و2010 لم يكن هناك بديلا للحضري".

في سياق آخر أشار مدرب الإسماعيلي إلى أن الفوز على الزمالك في الدوري مهم للغاية لأنه سيرفع الفارق بين الفريقين إلى 5 نقاط لصالح الدراويش مضيفا أن الفريق سيخوض بروفة ودية أمام الإنتاج الحربي سيجرب خلالها الجهاز الفني كل العناصر".

ومن المقرر أن يواجه الإسماعيلي فريق الزمالك يوم 2 أبريل المقبل ضمن مباريات الجولة 30 بمسابقة الدوري ويشتد الصراع بينهما على المركز الثاني المؤهل لدوري أبطال إفريقيا.

وتابع سعفان الصغير: "نعلم صعوبة اللقاء أمام الزمالك ونتمنى أن نحسم المركز الثاني ونتأهل لبطولة إفريقيا حتى لا يكون هناك مبررا للإعلاميين والمدربين بشأن أحقية عواد في حراسة مرمى المنتخب".

وتساءل ساخرا "من أين سيأتي محمد عواد بالخبرة الإفريقية؟ من سوق العبور في بوركينا فاسو؟".

وأتم "البعض يردد أن عواد بلا خبرة أو قصير القامة دعوا اللاعب يأخذ فرصته فهل من العيب أن يكون حارس مرمى المنتخب من خارج الأهلي والزمالك مع كل التقدير لهيكتور كوبر وجهازه المعاون".

ويقع الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 56 نقطة من 28 مباراة وبفارق نقطتين فقط عن الزمالك صاحب المركز الثالث بنفس عدد المباريات.

اقرأ أيضا

أسطورة ليفربول: أحيانا يفضل منظمو المباريات ألا يفوز صلاح بجائزة الأفضل

مدير المنتخب يكشف كواليس "غضب" ورسالة كوبر للاعبين بعد ودية البرتغال

وزير الرياضة: التليفزيون المصري سيذيع 24 مباراة من كأس العالم

اتحاد الكرة يوضح حقيقة "بند التعويض ضد إصابة رونالدو" في ودية البرتغال

كوبر يوضح سبب الدفع بالشناوي أمام البرتغال

كوبر: صلاح من أفضل 3 لاعبين في العالم.. ولو واجهنا البرتغال مرة أخرى قد نفوز

التعليقات