برشلونة وأتليتكو مدريد.. مباراة تحديد مسار الدوري الإسباني

الأحد، 04 مارس 2018 - 10:52

كتب : محمد يسري

برشلونة و أتليتكو مدريد

صحيح أن المباراة قبل نهاية الدوري بـ11 جولة لكن نتيجتها ستحسم بشكل كبير كيف ستأتي المواجهات المتبقية لبرشلونة وأتليتكو مدريد.

على ملعب كامب نو قد يقترب برشلونة من حسم الدوري الإسباني أو تزيد فرص أتليتكو مدريد في الحصول على اللقب حين يلتقي الفريقان في الجولة 27.

برصيد 66 نقطة ينفرد برشلونة بصدارة الدوري ويحل أتليتكو مدريد ثانيا برصيد 61 نقطة فقط مما يعني أن فوز الفريق الكتالوني سيجعل الفارق يتسع إلى 8 نقاط أما الخسارة فستقلل الفارق إلى نقطتين فقط.

ولم يفز أتليتكو مدريد على برشلونة في الدوري على ملعب كامب نو منذ موسم 2005-2006 حين انتصروا بنتيجة 3-1 في الجولة 22 للدوري الإسباني.

بحثا عن الانتصار الأول لفالفيردي

12 مواجهة سابقة جمعت بين إرنستو فالفيردي ودييجو سيميوني منها مباراة واحدة فقط كانت بوجود فالفيردي في مقعد المدير الفني لفريق برشلونة.

ولم ينتصر فالفيردي في أي مباراة واجه فيها سيميوني. حيث فاز مدرب أتليتكو مدريد 8 مرات فيما انتهت 4 مباريات بالتعادل.

وانتهت مباراة الدور الأول بين فالفيردي وسيميوني بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في الجولة الثامنة.

وسجل فريق سيميوني في مرمى فرق فالفيردي 21 هدفا فيما استقبل أتليتكو مدريد 9 أهداف فقط.

هل يصبح أتليتكو خصم ميسي الأفضل؟

سجل ميسي 27 هدفا في شباك أتليتكو مدريد خلال 35 مباراة ليكون الروخي بلانكوس ثان أكثر الفرق التي يسجل فيها النجم الأرجنتيني بعد إشبيلية الذي سجل في مرماه 29 هدفا خلال 31 مباراة.

ميسي يحتاج 3 أهداف في شباك أتليتكو مدريد ليكون خصمه المفضل وهو أمر ليس بالغريب عليه حين يواجه فريق سيميوني حيث سجل من قبل 3 أهداف "هاتريك" في 3 مباريات.

التشكيل المتوقع

اتفقت صحيفة "سبورت" مع صحيفة "آس" على التشكيل المتوقع لبرشلونة أمام أتلتيكو مدريد.

ومن المتوقع أن يحرس مارك أندري تير شتيجن عرين برشلونة، على أن يتواجد جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي وسيرجي روبيرتو وخوردي ألبا في خط الدفاع وسيرجيو بوسكيتس وإيفان راكيتيتش وأندريس إنيستا وفيليبي كوتينيو في خط الوسط وليونيل ميسي ولويس سواريز في خط الهجوم.

فيما توقعت صحيفة "سبورت" أن يدفع سيميوني بيان أوبلاك في حراسة المرمى وسيمي فرساليكو ودييجو جودين وخوسي ماريا خيمينيز وفيليبي لويس في خط الدفاع وجابي وتوماس بارتي وساؤول نيجويز وكوكي في خط الوسط وأنطوان جريزمان ودييجو كوستا في خط الهجوم.

حكم اللقاء

أًسندت إدارة المباراة تحكيميا للحكم خيسوس جيل مانزانو صاحب الـ34 عاما.

وأدار مانزانو 13 مباراة هذا الموسم في الدوري الإسباني أشهر فيها 77 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء واحدة فقط كما احتسب 8 ركلات جزاء.

ومن ضمن مباريات مانزانو الـ13 هذا الموسم حكم مباراتين فقط لبرشلونة ومثلهما لأتليتكو مدريد.

المباراة الأولى التي أدارها لبرشلونة كانت أمام إسبانيول على ملعب كامب نو في الجولة الثالثة للدوري الإسباني وانتهت لصالح الفريق الكتالوني بخمسة أهداف دون رد وأشهر فيها 6 بطاقات صفراء.

والثانية فكانت لقاء العودة أمام إسبانيول أيضا لكن على ملعب كورنيا إل برات في الجولة 22 للدوري وانتهت بهدف لكل فريق وأشهر فيها 7 بطاقات صفراء.

أما المباراة الأولى لأتلتيكو مدريد فكانت أمام ليجانيس في الجولة 7 على ملعب بورتاكي البلدي وانتهت بالتعادل السلبي وأشهر فيها 3 بطاقات صفراء فقط.

فيما فاز أتليتكو مدريد المباراة الثانية التي أدارها مانزانو على ديبورتيفو ألافيس على ملعب ميتروبوليتانو بهدف دون رد وأشهر فيها 7 بطاقات صفراء.

التعليقات