يد - تعرف على نتائج وأبرز مفاجآت اليوم الثاني لكأس الأمم الإفريقية

الجمعة، 19 يناير 2018 - 15:07

كتب : شادي نبيل

منتخب مصر لكرة اليد - كرة يد

اختتمت مباريات اليوم الثاني لكأس الأمم الإفريقية المقامة بالجابون خلال الفترة من 27-17 يناير الجاري والتي تشارك بها 10 منتخبات مقسمة إلى مجموعتين، والمؤهلة لبطولة العالم 2019 بالدنمارك وألمانيا.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات الجزائر، الجابون، تونس، الكونغو والكاميرون، وحقق نسور قرطاج الفوز في أول لقاء لهم بالمجموعة اليوم على منتخب الكاميرون 32-26 ليحصد الفريق أول نقطتين.

وفي كبرى مفاجآت اليوم الثاني من البطولة، تمكن المنتخب الجابوني من هزيمة محاربو الصحراء الجزائر 26-25 ليحقق أصحاب الأرض الفوز الثاني على التوالي ويتجمد رصيد الجزائر عند نقطتين.

وأسفرت قرعة البطولة عن تواجد منتخبات مصر، المغرب، أنجولا، نيجيريا والكونغو الديمقراطية بالمجموعة الثانية، وفي لقاءات اليوم فازت مصر على نيجيريا 27-22 وحصد محمد سند جائزة أفضل لاعب في المباراة، وتمكن منتخب أنجولا من هزيمة الكونغو الديمقراطية 28-23،

ويسعى المنتخب المصري للتتويج السابع في تاريخه والثاني على التوالي بعد فوزه بنسخة 2016 والتي أقيمت في القاهرة بالفوز على المنتخب التونسي.

ويستحوذ المنتخب التونسي على لقب صاحب المقام الرفيع للبطولة برصيد 9 بطولات ويأتي المنتخب الجزائري خلفه بسبعة القاب ومصر بستة ألقاب ولم يستطع أي فريق إفريقي آخر الفوز بالبطولة.

اقرأ أيضا

رسميا - رباعي الأهلي يجدد "على بياض".. والنادي يحسم موقف فتحي

الأهلي يواجه منتخب الأندية السعودية يوم 2 فبراير المقبل

تقرير: وكيل صلاح يتواصل مع مسؤولي ريال مدريد

أرقام في الجول – عماد فتحي.. البداية الأمثل

وكيل الشبلي يكشف لـ في الجول سبب فشل انتقال اللاعب للمصري

التعليقات