يد - مروان رجب يعلن قائمة المنتخب النهاية للمشاركة ببطولة أمم إفريقيا

السبت، 13 يناير 2018 - 18:24

كتب : محمد سمير

منتخب مصر لكرة اليد

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لرجال اليد بقيادة مروان رجب القائمة النهاية للاعبين المكونة من 18 لاعبا للمشاركة ببطولة أمم إفريقيا.

وتقام بطولة أمم إفريقيا في الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري بالجابون في نسختها الثالثة والعشرين ويسعى الفراعنة لتحقيق اللقب السابع لمعادلة رقم الجزائر.

ويقع منتخب مصر في المجموعة الثانية بجوار منتخبات المغرب وأنجولا ونيجيريا والكونغو الديمقراطية ويدخل الفراعنة البطولة للدفاع عن اللقب.

وضمت القائمة: (كريم هنداوي - محمد علي - محمد عصام - عمر الوكيل – كريم أيمن – علي زين – إسلام حسن – مهاب حسام – أحمد الأحمر – أبو الفتوح أحمد "حماصة" – ممدوح طه – يحيى خالد – محمد سند – محمد إبراهيم – محمد ممدوح هاشم – محمد رمضان – إبراهيم المصري – وسام سامي نوار).

ويفتتح المنتخب المصري مبارياته مع المغرب يوم 17 يناير في الثانية ظهرا أمام المغرب وفي اليوم التالي يواجه منتخب نيجيريا في السادسة مساء ويحصل الفراعنة على راحة يومي 19 و20 يناير، ويختتم المنتخب مبارياته يومي 21 و22 بمواجهتي أنجولا والكونغو الديمقراطية في الثامنة والسادسة مساء على الترتيب.

وتقام مباريات ربع النهائي يوم 24 يناير ونصف النهائي 25 يناير على أن تقام المباراة النهائية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 27 يناير.

ويعتبر المنتخب التونسي أكثر الدول تتويجا باللقب برصيد 9 مرات يليه منتخب الجزائر برصيد 7 مرات وأخيرا مصر بستة ألقاب بينما لم تحصد أي دولة أخرى اللقب.

وكان المنتخب قد خاض دورتين وديتين استعدادا للمسابقة واجه في الأولى منتخبات لاتفيا وهولندا وأستونيا والثانية منتخبات المستوى الأول فرنسا والنرويج والدنمارك.

التعليقات