سلة - السلعاوي لـ في الجول: غضب الجماهير طبيعي والخسارة الأولى من الجزيرة حفزتنا لحسم اللقب

الأحد، 07 يناير 2018 - 16:47

كتب : محمد سمير

أحمد السلعاوي لاعب السلة

حسم فريق الأهلي لكرة السلة رجال لقب بطولة دوري المرتبط والتي تقام بمشاركة الفريق الأول وفريق الناشئين تحت 16 عاما على حساب الجزيرة.

كانت جماهير الأهلي على مواقع التواصل الإجتماعي قد صبت غضبها على الفريق بعد خسارة المباراة الأولى في نهائي البطولة أمام الجزيرة قبل أن يعود الفريق الأول لتعويض ذلك بالفوز في المباراة الثانية وحسم اللقب للعام الثاني على التوالي.

تحدث FilGoal.com مع أحمد السلعاوي لاعب النادي الأهلي عقب التتويج بلقب البطولة.

في البداية تحدث السلعاوي عن صعوبة المنافسة قائلا: "كانت المنافسة شرسة جدا هذا العام ومع الوقت الدوري يكون أصعب من ذي قبل لكن كان لدينا هدف منذ بداية المسابقة وهو الحفاظ على اللقب مع رجال المرتبط اللذين لم يخسروا أي مباراة تحت قيادة كابتن أحمد الجارحي".

وأضاف السلعاوي "بدأت قوة البطولة لنا من دور الثمانية بمواجهة سموحة ووفقنا في المباراتين وفي نصف النهائي خسرنا المباراة الأولى أمام سبتورتنج لكن نجحنا في العودة بفارق نقطتين في المباراة الثانية".

وأقيمت مباريات دوري المرتبط بنظام خروج المغلوب من الدور ثمن النهائي بإقامة مباراتين بين فرق الرجال والمرتبط.

أما عن سر التفوق وإحراز اللقب للعام الثاني فشدد السلعاوي "كان لدينا إصرار وروح كبيرة من أجل حسم اللقب خاصة كما أوضحت مستوى رجال المرتبط".

وبالحديث عن الغضب الجماهيري الكبير بعد الخسارة الأولى أمام الجزيرة أوضح السلعاوي "ذلك أمر طبيعي خاصة وأننا خسرنا المباراة بعدما وصل الفارق إلينا لعشرين نقطة لذلك وصل الغضب للاعبين أيضا".

واستطرد "كان غضب اللاعبين أكثر من أي أحد وذلك كان حافز أكبر لنا من أجل الفوز لإسعاد الجماهير الذي هو هدفنا الأساسي كلاعبين".

وعن إمكانية انخفاض الثقة للاعبين مع هجوم الجماهير أشار السلعاوي "لدينا ثقة كبيرة واعتدنا على الضغط الجماهيري فلاعبي الأهلي لديهم خبرة كبيرة وإحساس بالجماهير لإننا في الأساس كلاعبين جمهور درجة ثالثة".

وبالسؤال عن الدعم اللازم للفريق قال السلعاوي "لدينا عناصر ممتاز والقوام الحالي قادر على حصد جميع بطولات العام فالجيل الحالي بطل الدوري والمرتبط مرتين وإفريقيا لأول مرة في تاريخ النادي لذلك لدينا طموح لن يتوقف إلا كأبطال للدوري والكأس وهذا وعد منا كلاعبين للجماهير".

وأخيرا بالحديث على كيفية التأقلم مع الفريق بالرغم من التزامه بفترة التجنيد أوضح السلعاوي "بالتأكيد تأثرت بفترة التجنيد من حيث الجاهزية لكن تم وضع برنامج خاص من كابتن طارق خيري المدير الفني والجهاز وأحمد الله كنت بمستوى ثابت على مدار مسابقة المرتبط وتم الاعتماد عليّ بصورة أساسية".

وأضاف "أريد أن استغل الفرصة لتوجيه الشكر لمحمود الخطيب رئيس النادي ونائبه العامري فاروق على ما بذلوه معي أثناء فترة التجنيد بالإضافة للواء مجدي اللوزي".

وأتم "انتظر القرار الوزاري ومن بعد الإجراءات وموافقة الجهات المعنية وجهاز الرياضة العسكري من أجل المشاركة مع الفريق ببطولة دبي الدولية".

تقام بطولة دبي الدولية في الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري بمشاركة الأهلي والزمالك من مصر وجمعية سلا المغربي والنجم الرادسي التونسي والنصر الليبي والرياضي والحكمة والهومنتمن من لبنان ومنتخبي الإمارات والفلبين.

التعليقات