جوارديولا: لا يتمتع اللاعبون بالحماية الكافية في إنجلترا.. سنقتلهم بهذا الشكل!

الأربعاء، 03 يناير 2018 - 10:45

كتب : FilGoal

مانشستر سيتي - جوارديولا

انتقد بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي ضغط المباريات في إنجلترا والذي يجعل اللاعبون عرضة للإصابات والإرهاق مما يؤثر على جودة البطولات.

وقال بيب عقب فوزه الثلاثاء على واتفورد 3-1 في الجولة 22 من الدوري:"رأينا خلال الأسابيع الماضية كم لاعبا تعرض للإصابة. سنقتلهم بهذه الطريقة. على المسؤولين علاج ذلك، ليس طبيعيا أن نلعب يوم 31 ديسمبر ثم 2 يناير!".

وأصيب جابرييل جيسوس مهاجم سيتي في اللقاء الماضي أمام كريستال بالاس والذي انتهى بالتعادل السلبي وسيغيب لفترة لن تقل عن شهر.

وكاد أن يصاب النجم كيفين دي بروين في نفس المباراة وتعرض الظهير الأيمن كايل ووكر للإصابة أمام واتفورد.

وعن حالة الأخير قال جوارديولا:"سنفحص الإصابة، ربما تكون بسيطة".

واستمر مدرب برشلونة الأسبق في اعتراضه قائلا:"أعلم أن المباريات لابد أن تستمر لكن يجب إعادة النظر في الأمر. اللاعبون لا يتمتعون بالحماية الكافية في إنجلترا، يجب النظر إلى الجودة وليس الكم".

وتتميز إنجلترا عن باقي أوروبا بكثرة مبارياتها خلال فترة نهاية العام، أمر لا يحبه مطلقا المدربون بسبب ضغط مكثف للمباريات.

وخاض سيتي مباراتين في الدوري وسيلعب لقائين في كأس الرابطة الإنجليزية وكأس الاتحاد الإنجليزي، كل هذا في فترة قدرها 10 أيام!

وينطلق سيتي بسرعة البرق هذا الموسم فيتصدر الدوري بفارق 15 نقطة عن أقرب ملاحقيه ولا يزال في البطولة 16 أسبوعا متبقيا على الختام.

التعليقات