جوارديولا ومورينيو لا ينسيان.. سعر صفقة فان ديك يسبب الحرج لكلوب

الجمعة، 29 ديسمبر 2017 - 16:59

كتب : لؤي هشام

جوارديولا ومورينيو

قبل نحو عام شهد سوق الانتقالات الصيفية بإنجلترا أسعارا جنونية. جون ستونز انتقل إلى مانشستر سيتي من إيفرتون ليصبح المدافع الأغلى في التاريخ، وبول بوجبا انضم لمانشستر يونايتد من يوفنتوس ليصبح اللاعب الأغلى في التاريخ.

وقتها يورجن كلوب مدرب ليفربول لم يعجبه الأمر وتحدث عما يراه إنفاق مبالغ فيه من قبل الأندية المنافسة وقال: "إذا جلبت لاعبا بـ100 مليون جنيه إسترليني ثم أصيب، سيكون الأمر أشبه بحرق الوقود في القطارات.. إذا جاء ذلك اليوم في كرة القدم لن أستمر في وظيفتي".

فلتنسوا ذلك الآن. أسعار سوق انتقالات 2017 باتت أكثر جنونا ونيمار انتقل إلى باريس سان جيرمان بـ222 مليون يورو، والآن فيرجيل فان ديك خطف لقب المدافع الأغلى مقابل 75 مليون إسترليني.

ولكن إلى أي فريق انتقل الهولندي.. حسنا إلى ليفربول وتحت قيادة كلوب نفسه !!

سعر صفقة فان ديك أثار الكثير من الحديث وكلوب اعتبر السعر متوافقا مع ما يحدث من أسعار للانتقالات منذ بداية الموسم، ولكن كلا من بيب جوارديولا وجوزيه مورينيو لم ينسيا تعليقات الألماني.

مورينيو بطبيعة الحال كان اكثر حدة في تعليقه وقال ردا على أسئلة الصحفيين: "أظن أن الشخص الذي يجب عليه أن يتحدث هو كلوب نفسه".

وأضاف "لو كنت واحدا منكم - يقصد الصحفيين - لسألته عما قاله قبل عام مضى، ولكني لن أتحدث بشكل خاص عن هذه الصفقة لأن ليفربول يحق له فعل ما يحلو له وأنا لا أحد حتى أعلق على ما فعلوه".

"الحقيقة هي أنهم إن ظنوا أنه اللاعب المناسب لهم وأرادوا جلبه فعليهم دفع المبلغ الذي يتناسب مع أسعار سوق الانتقالات في هذا الوقت".

ما رأيك في سعر صفقة فان ديك؟ كان هذا السؤال هو الذي وجه إلى جوارديولا أيضا.

إجابة الإسباني جاءت مقتضبة وبسيطة، فقال: "الناس قالوا بإن سعر صفقة جون ستونز كان غاليا للغاية. حسنا الآن أصبح رخيصا".

وأوضح "ليفربول تعاقدوا مع لاعب رائع، وهذا السعر سنراه في المستقبل".

في الجانب الآخر حاول كلوب تبرير موقفه والمبلغ الذي دفعه فريقه، ورد "النصف عام الماضي غير كل شيء، الأمر يتعلق بالاحتياج والفرصة".

وتابع "إذا أردت التعاقد مع لاعب فآخر شيء أفكر به هو سعره، الأمر لا يتعلق بتبديد الأموال وإنما باللاعب وعلينا التأقلم على ذلك".

وأتم تصريحاته "لست سعيدا بالتأكيد بالسعر الذي تم دفعه ولكن هذا وضع السوق".

التعليقات