شبح الـ7 انتصارات يطارد جماهير ميلان بذكريات الهبوط

الأحد، 24 ديسمبر 2017 - 11:53

كتب : محمد سمير

جاتوزو

هل يهبط ميلان إلى الدرجة الثانية في حدث لم يتحقق منذ 36 عاما؟ أصبحت هذه أكبر مخاوف جماهير الروسونيري مع شبح الـ7 انتصارات.

واصل ميلان تخبطه في النتائج الفترة الأخيرة حتى تحت قيادة جينارو جاتوزو المدير الفني الجديد الذي حل بديلا لفينتشينزو مونتيلا بسبب سوء النتائج.

مرت 18 جولة من الدوري الإيطالي حتى الآن وتوقف رصيد ميلان عند 24 نقطة في المركز الحادي عشر إذ لم يحقق الروسونيري الفوز إلا في مباراة واحدة في أخر ست مباريات من عمر المسابقة ليكون إجمالي فوز ميلان هذا الموسم هو 7 مباريات، مثل أخر موسم هبط فيه إلى الدرجة الثانية.

تعرض ميلان مساء أمس للخسارة أمام ضيفه أتالانتا بهدفين نظيفين ليصبح فارق النقاط بينه وبين الصدارة 21 نقطة وبينه وبين مراكز الهبوط 9 نقاط.

بالرغم من تعاقد فريق ميلان مع عدد كبير من اللاعبين قبل بداية الموسم وخوض مباريات ودية استعدادا للموسم الجديد والفوز على فريق مثل بايرن ميونيخ الألماني إلا أن ذلك لم يكن كفيلا لتألق الفريق هذا الموسم.

أصبح فارق النقاط بين ميلان ومراكز الهبوط تسع نقاط فقط إذ خاض جاتوزو أربع مباريات في الدوري خسر في أخر مباراتين أمام فيرونا وأتالانتا وتعادل أمام بينيفينتو في مفاجأة كبيرة بحصول متذيل الترتيب على أول نقطة في تاريخه وحقق فوزا وحيدا بأداء باهت أمام بولونيا.

كان أخر موسم هبط فيه ميلان إلى الدرجة الثانية هو 1982 - 83 عندما احتل المركز الرابع عشر من أصل 16 فريقا بمسابقة الدوري موسم 81 - 82 حقق ميلان وقتها الفوز في 7 مباريات وتعادل في 10 وخسر في 13.

بعدما دخل ميلان الموسم بحافز التواجد في المراكز الأربع الأولى والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا بعد غياب أربعة مواسم إلا أن طموحات الجماهير أصبحت الخوف من استمرار الانتكاسة والهبوط للدرجة الأدنى.

التعليقات