بالصور - قراءة في انتخابات الزمالك اليوم الأول.. لم ينجح أحد

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 - 00:29

كتب : محمد البنا

انتخابات الزمالك

انتهى اليوم الأول من انتخابات الزمالك.. أكثر من 12 ساعة ليوم الخميس وسط توافد عدد لم يقل عن 15 ألف عضو بالجمعية العمومية والتي يتوقع أن تكون تاريخية.

مشادات عديدة انتهت بنهاية هادئة من القائمتين لعل ذلك ينذر عن استمرار الهدوء الذي انتهى إليه اليوم الأول في اليوم الحاسم غد الجمعة.

في البداية، إن كنت تنتظر للبحث عن مؤشرات في هذا التقرير، فلن تجد إجابتك.. فالأمور حتى الآن مبهمة حتى للمرشحين أنفسهم.

FilGoal.com كان حاضرا على اليوم الأول كاملا لينقل عدة ملاحظات حول التحركات الانتخابية للمرشحين وأعضاء الجمعية العمومية..

- رغم وجود بند صريح في لائحة الزمالك الداخلية بمنع الدعايا داخل مقر النادي للمرشحين إلا أن الجميع لم يلتزم بهذا البند سواء قائمة مرتضى منصور أو أحمد سليمان أو حتى المرشحين المستقلين.

- انضم حمادة أنور وشريف منير حسن للمنصة الوحيدة الموجودة في الخيمة الانتخابية والتي تضم أعضاء قائمة مرتضى منصور، والتي اعترض عليها هاني العتال المرشح على مقعد النائب بأنه من غير العدل وجود منصة واحدة فقط ليقف عليها قائمة منافسيه فقط.

- سارت العملية الانتخابية بسلاسة للأعضاء، لا توجد أزمات حقيقية في التصويت أو تزاحم أو اختراق للخصوصية، بل يحصل الناخب على ورقته ثم يتجه داخل ستار للإدلاء بصوته.

- يبطل الصوت في حال اختار الناخب أكثر من رئيس أو أكثر من نائبين أو أكثر من أمين صندوق أو أكثر من خمسة أعضاء، ما دون ذلك فصوته صحيح حتى لو اختار أعداد أقل من المطلوبة.

- وسط الاشتباكات التي اندلعت لأسباب مختلفة، انتهى اليوم الانتخابي بتشميع صناديق الانتخاب لليوم الأول، فقد تم تقسيم الجمعية العمومية للزمالك إلى 150 صندوق، ولكل يوم من اليومين صناديقه المنفصلة. وغادر مرتضى منصور وقائمته من مقر النادي وترك القرار لرئيس اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات الزمالك.

وطلب أحمد سليمان المرشح لمقعد الرئاسة أن يتم حفظ صناديق اليوم الأول في حراسة الشرطة رافضا أن يتم مبيت ممثل عن كل قائمة مع الصناديق. ووافق رئيس اللجنة على طلب سليمان.

فتم نقل الصناديق بعد تشميعها إلى غرفة أسفل أحد المباني الإدارية بجوار خيمة التصويت وسط حضور كافة أعضاء قائمة أحمد سليمان وغياب من قائمة مرتضى منصور التي غادرت فور انتهاء اليوم الانتخابي الأول بتمام العاشرة.

وانصرف المرشحين بعد استلام الشرطة لعملية تأمين الصناديق للاستعداد لليوم الحاسم في انتخابات الزمالك.

ويجدر الإشارة إلى أنه لم يتم فرز أي أصوات حتى الآن وكل ما يمكن الكشف عنه أن الذين حضروا في اليوم الأول تجاوزوا 15 ألف مرشح لأن متوسط عدد الحضور في كل لجنة 150 عضوا.

وبالتالي.. لا تصدق أي مؤشرات تتحدث عن اتجاه الأصوات إلى أي مرشح بعينه، فلم ينجح أحد إلا ببدء فرز الأصوات الذي ينطلق بعد العاشرة من مساء الجمعة.

لا تدع شيئا يفوتك في انتخابات الزمالك وطالع كل أحداث السباق الرئاسي في القلعة البيضاء من هنا

التعليقات