تقرير – رمضان صبحي ضمن أفضل 25 موهبة إفريقية.. تعرف على ترتيبه

الخميس، 23 نوفمبر 2017 - 20:12

كتب : FilGoal

مصر وغانا - رمضان صبحي

تواجد رمضان صبحي محترفنا المصري في صفوف ستوك سيتي، ضمن قائمة أفضل 25 موهبة في قارة إفريقيا، تحت سن 23 عاما.

ونشر موقع breakingthelines تقريرا عن أفضل 25 موهبة في إفريقيا ولكن بشرط أن يكون عمرهم أقل من 23 عاما إلى جانب أن يكون اللاعب شارك في دوري من أفضل 5 دوريات أو في بطولة دوري الأبطال، أو كلاهما معا.

وجاء رمضان صبحي في المركز الـ24 من القائمة التي يتصدرها نابي كيتا نجم لايبزيج الألماني ومنتخب غينيا.

في المركز الثاني، جاء إيريك بايلي مدافع كوت ديفوار ومانشستر يونايتد، بينما جاء كيتا بالدي، السنغالي لاعب لاتسيو الإيطالي.

فرانك كيسي لاعب منتخب كوت ديفوار وميلان جاء في المركز الرابع، وبعده أمين حاريث المغربي، لاعب شالكة الألماني.

وكتب التقرير عن رمضان صبحي: "قد يكون وصول مصر إلى كأس العالم، يعد مفاجأة للكثيرين ولكن إذا نظرنا للأمر بشكل تفصيلي أكثر، فسنجد السبب".

وأوضح "مواهب المنتخب تتفتح بشكل استثنائي. المنتخب يؤدي أداءً قويا في كل جوانب الملعب مع مدرب جيد مثل هيكتور كوبر إلى جانب مجموعة من اللاعبين ستستمر في مساعدة المنتخب مستقبلا، ويقودهم رمضان صبحي الذي يستفيد من تواجده في الدوري الإنجليزي".

وأشار التقرير أن "رمضان صبحي وهو في عمر الـ20 ارتفعت شعبيته كثيرا في مصر بسبب الأهلي ليلفت أنظار العديد من الأندية الأوروبية في 2016".

وعدد التقرير مميزات رمضان صبحي، مشيرا إلى "لاعب يجمع بين السرعة والقوة مما جعله يتأقلم على خشونة وقوة الدوري الإنجليزي. من المؤكد أن رمضان صبحي سيشارك مع منتخب مصر في روسيا 2018، وسيكون أمام أنظار العديد من الأندية الأوروبية بشكل أكبر".

ونقل التقرير نصيحة مارتن يول المدير الفني الأسبق للأهلي لجوزيه مورينيو أن "يراقب رمضان صبحي" ومع ذلك نجح ستوك سيتي في ضم اللاعب لمدة 5 سنوات".

ومع معلومات عن مكان ولادة رمضان صبحي وبدايته مع كرة القدم، تطرق التقرير للحديث عما وصفه بـ"إثارة الجدل على غرار أحمد حسام "ميدو".

الجدل الذي جاء من رمضان صبحي، حسبما وصفه التقرير، جاء بـ"الوقوف على الكرة أمام الخصم التقليدي، الزمالك، وليس مرة واحدة بل مرتين".

لكن "على الرغم من ذلك، إلا أن ما فعله، لا يجب أن يُلقي بظلاله على موهبته، فهو يمتلك طاقة لا نهاية لها. كذلك يقدر على خلق العديد من فرص التهديف لزملائه".

ولعب رمضان صبحي 29 مباراة بقميص ستوك سيتي، نجح في التسجيل مرة وصناعة هدفين.

و تستضيف روسيا في الصيف المقبل كأس العالم الذي عاد إليه منتخب مصر بعد غياب لمدة 28 عاما.

هل تريد السفر إلى روسيا لمؤازرة منتخب مصر في كأس العالم؟ الأمر إجراءيا سهل، ولكنك قد تحتاج لمبلغ كبير لمساندة الفراعنة من مدرجات المونديال.(طالع التفاصيل)

وتقام قرعة كأس العالم يوم 1 ديسمبر المقبل في روسيا لتحديد مجموعات البطولة. (تعرف على تصنيف المنتخبات قبل القرعة)

طالع أيضا

أبو تريكة: رمضان أفضل موهبة مصرية بعد صلاح.. وهذه نصيحتي له

رمضان صبحي والاستماع لنصيحة أبو تريكة.. ثقة أكبر وتحرر من الضغوط

بالفيديو - مهارات وفرصة لا تضيع في ملخص لمسات رمضان أمام برايتون

بالفيديو - مشاركة مميزة من رمضان في تعادل ستوك وبرايتون

أحمد سليمان يكشف كيف ضاع رمضان صبحي من الزمالك

بالفيديو - انطلاقات وأداء دفاعي من رمضان في ملخص لمساته أمام غانا

التعليقات