بوكيتينو: تجاوز أرسنال؟ هدفنا تخطي كل أندية العالم

السبت، 18 نوفمبر 2017 - 11:22

كتب : لؤي هشام

بوكيتينو

رفض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنام إعطاء الفوز بدربي شمال لندن أمام أرسنال أكثر من حجمه بحسب ما يرى، إذ يعتبر تحقيق البطولات هو الأمر الأهم.

مباراة أخرى مثيرة في السبت الكروي عندما يلتقي الجاران في شمال لندن وجها لوجه على ملعب الإمارات بالجولة 12 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وعن أهمية الانتصار في تلك المباراة قال بوكيتينو: "بالطبع إنجاز هائل أن نتخطاهم في الترتيب الموسم الماضي (لأول مرة منذ ما يزيد عن 20 عاما) ولكن هدفنا هو بناء مشروع كبير يسمح لتوتنام بتحقيق الألقاب مثل الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال".

وأضاف لبرنامج Soccer Saturday عبر شبكة سكاي سبورتس "أظن أن هذا هو التحدي بالنسبة لنا وليس تخطي أرسنال والانتصار عليهم".

وأوضح "أتفهم رغبة جماهيرنا في الانتصار على أرسنال وتخطيهم في الترتيب ولكن هدفنا أن نتخطى جميع أندية العالم وليس أرسنال فقط. ذلك هو التحدي".

الديوك حققوا فوزا وحيدا خلال آخر 24 مباراة بالدوري على ملعب الإمارات ولكن بوكيتينو يثق في قدرة لاعبيه على تحقيق نتيجة إيجابية اليوم السبت.

وأكمل "هذه حقيقة ولكن ليس بالنسبة لنا فقط، أرسنال خارج أرضه أو مانشستر سيتي خارج أرضه، حينما تلعب مباريات كبيرة خارج أرضك فإن النتيجة غالبا ما تكون غير إيجابية".

وشدد "ولكن بالطبع يمكننا تحقيق الفوز. في كرة القدم قد يرتفع مستواك أو يهبط سريعا لذا نريد الحفاظ على المستوى الذي وصلنا له خلال الأعوام الماضية".

اللعب في الإمارات يعني أن رجال بوكيتينو سوف يكونوا على بعد أميال قليلة - 4 أميال تقريبا - من ملعبهم التاريخي وايت هارت لين والذي ابتعدوا عنه هذا الموسم بسبب إصلاحات ليعودوا إليه الموسم المقبل تاركين ويمبلي ملعبهم في الموسم الجاري.

وعن ذلك الأمر أجاب "رأيت الملعب الجديد وقد كان الأمر مذهلا لأنه أصبح ضخما، الأمر مثير ونتشوق للعودة إليه مجددا برفقة جماهيرنا".

وأتم حديثه للبرنامج "أعتقد أنه سيكون واحدا من أفضل الملاعب في العالم. مشروع رائع ومتحمس للموسم المقبل".

توتنام يحتل المركز الثالث في ترتيب المسابقة برصيد 23 نقطة بالتساوي مع مانشستر يونايتد الثاني، فيما يتواجد أرسنال بالمركز السادس برصيد 19 نقطة.

التعليقات