فينالدوم يتحدث عن إهدار صلاح لركلة الجزاء.. ويكشف ما قاله كلوب بعدها

الأحد، 29 أكتوبر 2017 - 22:34

كتب : FilGoal

محمد صلاح - ليفربول

كشف جيني فينالدوم لاعب وسط ليفربول ما قاله يورجن كلوب المدير الفني للفريق عقب إهدار محمد صلاح لركلة جزاء في الشوط الأول من لقاء هدرسفيلد تاون الذي انتهى بفوز الريدز 3-0.

وأهدر صلاح ركلة جزاء لليفربول أمام هدرسفيلد بعد تصدي رائع من الحارس يوناس لوسل قبل الاستراحة بثلاث دقائق من مباراة الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي.

وقال فينالدوم عن صلاح في تصريحات لموقع ناديه: "الجميع يمكنه الفشل في تسجيل ركلة جزاء، هو أمر عادي في كرة القدم، ليس من المؤكد أن تسجل حينما تحصل على ركلة جزاء".

خبير التحكيم الإنجليزي: ركلة جزاء صلاح المهدرة كانت يجب أن تعاد

أوضح اللاعب الهولندي أن ركلة الجزاء لم تؤثر على رغبة وأداء ليفربول في تحقيق نقاط المباراة خلال الشوط الثاني بعدما دفعهم كلوب للهدوء وعدم الشعور بالإحباط.

وأضاف "بين شوطي اللقاء تحدث كلوب معنا حول ضرورة استمرار اللعب والركض خلف الخط الدفاعي للمنافس، ولكن الأمر الأهم الذي تحدث معنا بشأنه هو أن نبقى هادئين وألا يتملكنا الإحباط".

واستطرد "هذا ما فعلناه، كثفنا التركيز خلال الفرص التي أتيحت لنا وسجلناها".

سجل ليفربول هدفين مبكرين مع انطلاق الشوط الثاني عن طريق دانييل ستوريدج وروبرتو فيرمينو، قبل أن يصنع صلاح الهدف الثالث لفينالدوم.

ليفربول يستعد لملاقاة ماريبور في دوري أبطال أوروبا ووست هام يونايتد في الدوري الإنجليزي خلال الأيام المقبلة قبل التوقف الدولي.

وأشار جيني إلى أن كل الأسابيع تحمل نفس الأهمية بالنسبة لتشكيلة كلوب.

واختتم فينالدوم حديثه بقوله: "لنكن منصفين، لن أتحدث عن أسابيع هامة للفريق وأخرى لا تهم، المباريات كلها مهمة".

"كل أسبوع عليك أن تجمع نقاطًا وتفوز بالمباريات، بالنسبة لي كل الأسابيع مهمة للغاية، وبالأخص عندما تلعب لليفربول".

ركلة جزاء نادرة

كان صلاح قد تولى مسؤولية ركلة جزاء منتخب مصر الحاسمة أمام الكونغو، ووضعها بقوة ليعلن عن هز الشباك وتحقيق حلم الملايين والوصول إلى روسيا 2018.

بعدها تحدث يورجن كلوب المدير الفني للريدز عن ركلة صلاح، مشيرا إلى أن" كنت لأصاب بأزمة قلبية إذا كنت في موقف صلاح لتسديد ركلة الجزاء. لكن صلاح فعلها وعليه لقد أصبح الخيار رقم 1 في ليفربول لتسديد ركلات الجزاء".

وهو ما حدث بالفعل. ولكن نحمد الله أن إهدار لاعب المقاولون العرب السابق لم يأت أمام الكونغو.

فقد سدد صلاح بقوة في نفس الزاوية التي هز بها شباك الكونغو، إلا أن جوناس لوسل حارس هدرفسيلد تألق ليحمي مرماه من هدف أول لليفربول.

وتعد ركلة صلاح أمام هدرسفيلد هي الأولى له مع الأندية طوال مسيرته مع كرة القدم.

مع صعيد التمثيل الدولي، سدد صلاح 4 ركلات جزاء. 2 مع المنتخب الأول ضد غانا والكونغو و2 مع منتخب الشباب ضد ليسوتو والأرجنتين.

التعليقات