على الرغم من احتمال تأجيل المباراة.. زيدان عير متخوف من اللعب في كتالونيا

الجمعة، 27 أكتوبر 2017 - 15:16

كتب : لؤي هشام

زيدان - بيريز

أبدى الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد عدم تخوفه من اللعب في إقليم كتالونيا أمام جيرونا يوم الأحد بالدوري الإسباني على الرغم من احتمال تأجيل المباراة لمخاوف أمنية.

رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي قرر تفعيل المادة 155 من الدستور الإسباني والتي تسمح للحكومة المركزية في مدريد باستراجع بعض السلطات من الإقليم الكتالوني - شبه ذاتي الحكم - بناءً على رغبة الإقليم في الانفصال عن الدولة الإسبانية.

واعتبرت الحكومة المدريدية رغبات الاستقلال الكتالونية غير قانونية مما أدى إلى اشتباكات بين الشرطة والمدعمين للانفصال مطلع الشهر الجاري في محاولة لمنع إقامة الاستفتاء على الاستقلال، إلا أن زيدان غير قلق من كل هذه الأحداث.

وقال المدرب الفرنسي عقب انتصار فريقه على فوينلابرادا بهدفين نظيفين يوم الخميس في دور الـ32 من كأس الملك: "غير قلقين من اللعب في كتالونيا لأن الإجراءات الأمنية ستكون كما هو معتاد".

وأضاف "سنلعب مبارتنا بدون التفكير في أي شيء آخر، لست ذاهبا لأسأل الجماهير في أي شيء".

وشدد "نحن نفكر بالمباراة ونأمل أن نؤدي مباراة جيدة، هذا هو الأمر".

واتفق لوكاس فاسكيز مع مدربه قائلا: "سنذهب وكأنها مباراة طبيعية، نحن في انتظار ما قد يحدث أو ما لا سيحدث".

وأتم "سنستعد للمباراة كما يقتضي واجبنا ولن نفكر في الأشياء الأخرى".

وكان راخوي قد صرح في وقت سابق أنه يرغب في عزل كارلس بوتشدمون رئيس الحكومة الكتالونية عن منصبه مستغلا ما ينص عليه الدستور الإسباني الذي يقضي فصل حكام الأقاليم الإسبانية من قبل رئيس الوزراء.

وتزامن الاستفتاء على الانفصال – الأول من أكتوبر - مع موعد مباراة برشلونة ولاس بالماس على ملعب كامب نو في الجولة السابعة للدوري الإسباني.

وطلب برشلونة تأجيل المباراة لكن الاتحاد الإسباني ورابطة أندية الدوري الإسباني رفضت وهددت برشلونة بخصم 6 نقاط حال عدم لعب المباراة في موعدها.

ولعب برشلونة اللقاء دون حضور جماهير بعد رفض طلب تأجيل اللقاء.

التعليقات