كومان: فشل التعاقد مع جيرو كان بداية النهاية رفقة إيفرتون

الخميس، 26 أكتوبر 2017 - 14:08

كتب : لؤي هشام

رونالد كومان

يرى الهولندي رونالد كومان مدرب إيفرتون المقال أن فشل التعاقد مع مهاجم أرسنال أوليفييه جيرو بداية الموسم كان بداية النهاية رفقة التوفيز.

إيفرتون أعلن يوم الإثنين إقالة مدربه بسبب تراجع النتائج ليعين بدلا منه دافيد أنسورث في مهمة مؤقتة لحين الاستقرار على مدرب دائم.

وكان إيفرتون قد خسر بنتيجة 5-2 ضد أرسنال ضمن منافسات الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز يوم الأحد ليحتل الفريق المركز الـ18 في جدول الترتيب وتأتي الإقالة بعدها بـ24 ساعة، إضافة إلى انتهاء أماله تقريبا في منافسات الدوري الأوروبي إذ أنه يحتل المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة بعد 3 جولات.

وقال كومان لمجلة "Voetbal International" الهولندية: "جيرو كان يتواجد في المبنى برفقتنا، كان سيناسبنا تماما بعد رحيل (روميلو) لوكاكو إلى مانشستر يونايتد، ولكنه قرر في اللحظات الأخيرة البقاء مع أرسنال لأنه يُفضل الحياة في لندن".

وأضاف "كان ذلك صعبا للغاية بالنسبة لي، قل لي من أين يمكن أن يأتي مهاجم أفضل؟".

وأوضح "لوكاكو كان مهما للغاية بالنسبة لنا، ليس فقط للأهداف التي يسجلها وإنما بسبب الحلول التي يقدمها، ففي أي مباراة إذا لم تسر الأمور على ما يرام فإن هناك خيارا للعب الكرات الطولية تجاهه".

وأردف "افتقدناه كثيرا، لدينا مهاجمين مثل واين روني ونيكولا فلاسيتش يفضلون أن تبقى الكرة بأقدامهم".

وصرف إيفرتون خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية مبلغ 150 مليون جنيه إسترليني لضم لاعبين خلال الصيف الماضي وهم مايكل كين وواين روني وجيلفي سيجوردسون وجوردان بيكفورد ودافي كلاسين ونيكولا فلاسيتش وهنري أونيكورو وساندرو راميريز وكوكو مارتينا.

ولم يفز إيفرتون سوى في مباراتين من أخر 11 مباريات خاضها الفريق في كل المسابقات.

وقاد كومان إيفرتون في 58 مباراة في كل المسابقات فاز في 24 مباراة وتعادل في 14 مباراة وخسر 20، وسجل الفريق معه 85 هدفا واستقبل 74 هدفا، ومعدل حصده للنقاط في المباراة الواحدة يقدر بـ1.48 نقطة.

التعليقات