محمد سراج لـ في الجول: الأهلي سيكون له الريادة في تطوير المنشآت الرياضية

الجمعة، 20 أكتوبر 2017 - 16:17

كتب : أحمد الخولي

محمد سراج الدين

قال محمد سراج الدين مرشح قائمة محمود الخطيب كعضو تحت السن في انتخابات الأهلي إن لديه أفكارا تخص بناء منشآت رياضية متطورة مثل أوروبا موضحا أن النادي سيكون له الريادة في هذا الشأن وذلك في حوار خاص أجراه مع FilGoal.com يوم الجمعة.

وصرح محمد سراج قائلا: "الأهلي بالنسبة لنا بيتنا الكبير نحن كشباب أبناء للنادي ونرغب دوما في تقديم شيء للنادي ونشعر بمساهمتنا ومشاركتنا في إعلاء اسمه أكثر وأكثر".

وأضاف "على مدار الأعوام الماضية كنت قد بدأت نشاطي الاجتماعي في النادي من خلال لجنة التواصل مع الأعضاء وكان ذلك منذ حوالي 5 أعوام وحاولت من خلالها معرفة أراء الأعضاء في الناحية الخدمية، ونجحت في وضع يدي على بعض النقاط التي احتجها النادي وقمت بإعداد تصورات هندسية كاملة وكانت تلك جزء من برنامجي الانتخابي خلال الفترة الماضية".

وتابع "النادي تطور كثيرا والبرنامج الذي وضعته نفذ منه أشياء وبعض الأشياء الأخرى أعتقد ستنفذ".

واستطرد "تواجدت بصفة دائمة في النادي وحاولت التطوير من نفسي ودرست ماجستير الإدارة الرياضية في مدريد ومنحني ذلك خبرة وتصورات جيدة جدا خاصة في جانب تطوير الملاعب".

وتواجد محمود الخطيب أسطورة الأهلي وأعضاء قائمته يوم الجمعة في مقر النادي الأهلي لتوقيع أوراق ترشحهم. (طالع التفاصيل)

وتطرق سراج للحديث عما يراه من اختلافات بين الانتخابات الماضية والحالية قائلا: "ما الاختلاف في انتخابات هذا العام؟ الخطيب بكل تأكيد لأنه رمز كبير ليس للأهلي لكن للرياضة المصرية ككل، أشعر بسعادة كبيرة في الجو العام الموجود بالنادي، ولأن جميع المرشحين قامات وأفاضل وكثيرين ومنهم ساهم في النادي".

واستكمل "تصوري الشخصي لا يجب أن يخشى أحد على الأهلي، توجد منافسة شريفة وقوية لكنها ستبرز الأفضل للأهلي".

وواصل "لا يمكنني الحديث عن برنامجي الانتخابي لأن هناك مؤتمرا صحفيا سيقوم محمود الخطيب بالإعلان عن البرنامج الكامل".

وتابع "برنامج القائمة مكون من أفكار جميع من هم بالقائمة، كل من لديه برنامج تم دمجه".

وأكمل "نرغب في تفعيل دور الشباب أكثر في النادي وأتمنى أن نلمس حالة إيجاد عدد كبير من الشباب موجود كمشاركة وليس وجود فقط، ويتم عمل لجان تخصصية لهم وسيصب ذلك في مصلحة مجلس الإدارة والنادي من خلال تحقيق الاستفادة منهم".

واستدرك "الأهلي يسير دائما بنظام منضبط فلا خوف على النادي، في كل مرحلة تحتاج إلى التجديد والإضافات، الناحية الخدمية والاجتماعية في النادي أساسية، المجلس الحالي عمل عليها بشكل كبير، هناك الكثير من الأشياء الناقصة في فروع النادي ووضعناها ضمن اعتبارنا".

وأتبع "هناك حدث يجب استخدامه وهو قانون الرياضة الجديد وسيفتح ذلك مجالات جديدة للاستثمار الرياضي، كما أن تأهل المنتخب لكأس العالم سيفتح لنا آفاق عالمية كبيرة جدا".

واستطرد "نحن مقبلون على فترة لصناعة الرياضة بشكل متطور والفكرة الاستثماري الرياضي".

وأضاف "قمت بعمل جولات في 4 دول ودرست 15 استادا حول العالم، لأن الرياضة المصرية تعاني من تواجد منشآت رياضية مهدرة، والاستادات تصميمها ليس لائقا بشكل أمني، فالموضوع منظومة كاملة سواء على مستوى إنشائي من البداية من خلال توفير طريقة آمنة لدخول وخروج الجماهير وعلى مستوى ربحي مثل الملاعب الأوروبية".

واستدرك "تاريخ الأهلي عودنا على القيادة والريادة وأتمنى أن تكون البداية من خلال أبنائه وبمساعدة الجميع لا أحد يعمل وحده في النهاية وهذا سر نجاح الأهلي العمل ضمن فريق عمل موحد".

وتطرق للحديث عن فرص الخطيب قائلا: "فرص نجاح قائمة الخطيب ترجع للجمعية العمومية ويبقى الخطيب رمزا من رموز الكرة سواء كلاعب أو كإداري".

وتابع "الأهلي عاش أفضل فتراته خلال الفترة الماضية ونسعى لاستكمال ذلك المشوار وإن كان هناك قصورا قد حدث في وقت من الأوقات فنحن لا نجهله ونعمل عليه ونسعى للإضافة في تلك الفترة".

وأتبع "أرى أن المنافسة القوية تسعدنا جميعا لأنك ستطمئن على النادي لأن الجهتين يتميزان بالاحترام وتلك المنافسة ستصب في مصلحة النادي".

وأتم حديثه موجها رسالة إلى الجمعية العمومية قائلا: "نثق في الجمعية العمومية للأهلي واختياراتها وفكرها، ودائما ما يختارون الأفضل للأهلي وأمنيتي الشخصية أن نرى الخطيب رئيسا للأهلي".

وتضم قائمة الخطيب: العامري فاروق (نائب الرئيس) – خالد الدرندلي (أمين صندوق) – خالد مرتجي وإبراهيم الكفراوي ورانيا علواني وطارق قنديل وجوهر نبيل ومحمد الدماطي (أعضاء فوق السن) – محمد جمال الجارحي ومهند مجدي ومحمد سراج الدين (أعضاء تحت السن).

طالع أيضا:

مهند مجدي لـ في الجول: الأهلي سيدخل مرحلة جديدة من تاريخه مع الخطيب.

محمد الدماطي يتحدث لـ في الجول عن أفكاره لميزانية الأهلي ولماذا يجب أن يترأس الخطيب النادي.

التعليقات